21 مايو 2022 07:45 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

”سيقطع رأس الأفعى بأمر إلهي”.. أمريكي يهدد بايدن تلفونيا

النهار

اتهمت السلطات الأمريكية شخصا من ولاية كنساس بالتهديد بإيذاء الرئيس جو بايدن بـ"أمر إلهي".

وقالت الخدمة السرية الأمريكية إن رجلا من ولاية كنساس هدد بإيذاء الرئيس جو بايدن، حيث كان يعتقد، بحسب للعملاء، أن "الرب أمره بالسفر إلى العاصمة واشنطن لقطع رأس الحية في قلب الأمة".

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن العملاء وجدوا سكوت ريان مريمان في جراج مطعم "كراكر باريل" بمدينة هاجرستاون في ولاية ماريلاند، الأربعاء، بحسب شكوى جنائية.

وقيل إنه أوضح للعملاء أنه كان متجها إلى البيت الأبيض لأن "عليه توصيل رسالة إلى الرئيس، وإسداء المشورة له حول أن الناس سئموا الانقسامات في البلاد وللعودة إلى الرب (أو الذهاب إلى الجحيم)".

ويواجه مريمان اتهامات بتهديد رئيس الولايات المتحدة، وتوجيه رسائل تتضمن التهديد بإلحاق الأذى. هذا ولا توجد معلومة بشأن وجود محامٍ موكل عن مريمان في سجلات المحكمة الإلكترونية.

وتواصلت "سي إن إن" مع الخدمة الخاصة ومكتب المدعي العام الأمريكي لولاية ماريلاند للتعليق على القضية.

وقال عملاء الخدمة السرية في الشكوى إنهم فتشوا مريمان وعثروا على ذخيرة ملقمة ومنظار في حقيبة الظهر الخاصة به، لكن لم يكن هناك أسلحة، مشيرين إلى أن مريمان أخبرهم أن الرب طلب منه إحضار الذخيرة، وأن المنظار كان من أجل "الاستطلاع".

وفي اليوم التالي، اتصل مريمان بمركز تحويل المكالمات (السويتش) في البيت الأبيض بعد الساعة 11 صباحا، طبقا لسجلات المحكمة، وأنه ألقى تهديدات ضد بايدن.

وخلال المكالمة الهاتفية مع البيت الأبيض، قال مريمان إنه "قادم إلى البيت الأبيض وسيقطع رأس الأفعى/المسيخ الدجال".

واتصل مشغل السويش في البيت الأبيض بالخدمة السرية وأحد العملاء ثم تحدث مع مريمان. وقال العميل إن مريمان واصل إلقاء التهديد، قائلًا: "أنا قادم بثلاث رصاصات بدون أسلحة".

وقال للعميل: "أمامك دقيقتان، ثم سآتي"، بحسب الشكوى، مضيفا: "هذا كل شيء! أنت ميت".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري