الأحد 19 مايو 2024 03:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الفصل الدراسى الأول بمدارس دمنهور

بدأ تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدارس محافظة البحيرة، البالغ عددهم 136 ألفا و188 تلميذا وتلميذة، امتحانات الفصل الدراسى الأول، اليوم السبت، فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، وأدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى، البالغ عددهم 124 ألفا و150 تلميذا وتلميذة، الامتحان اليوم فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية أيضا،ً كما واصل طلبة وطالبات الصف الثانى الإعدادى، البالغ عددهم 128 ألفا و168 طالبا وطالبة، امتحاناتهم فى مادتى اللغة الانجليزية والتربية الدينية.

كما انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوى، حيث أدى 35989 طالبا وطالبة(رسمى حكومى– رسمى لغات – خاص عربى- خاص لغات – خدمات – منازل) أولى امتحاناتهم فى مادة اللغة العربية،

وأدى طلاب الصف الأول الثانوى (مكفوفين) والبالغ عددهم 7 طلاب، امتحانهم فى مادة اللغة العربية ولم يتغيب منهم أحد.

وفى السياق، تفقد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، يرافقه عبدالة عمارة، مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية، عددا من لجان الامتحانات بمدارس بندر دمنهور، شملت لجان مدارس دمنهور الثانوية بنات ومعاذ بن جبل الثانوية بنات وفاطمة الزهراء الثانوية بنات، ووجه وكيل الوزارة، بضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب والملاحظين، فى جو من الهدوء والانضباط وتواجد طبيب او زائر صحى بجميع اللجان، مع تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس.

وشدد وكيل التعليم، على استمرار عمل غرفة العمليات بالمديرية، وربطها بغرف العمليات بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات أولاً بأول، وتذليل ما يعترضها من معوقات، مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى خاصة بسير الامتحانات بمدارس المحافظة، لافتا الى أن امتحانات الصف الأول الثانوى، عقدت طبقا للجدول الوزارى الموحد، وطبقا للمواصفات الورقية الامتحانية المعدة بمعرفة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.