29 مايو 2022 14:11 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصين تصدر عشرات السياسات لتنشيط الاقتصاد المتأثر بإغلاق كوفيد-19موسيماني: الأهلي يحترم الوداد.. و نحن جاهزون للفوز في أي مكانالشناوي: مباراة الوداد صعبة.. ونسعى للتتويج باللقب لإسعاد الجماهيراستضافة جمعية الصحفيين العمانية لـ ”الكونجرس 31” تقدير دولي ومكسب كبير للصحافة والإعلام بسلطنة عمانالمشدد 15 سنة لمحمود عزت و أبو الفتوح بقضية الإضرار بالمصالح القومية للبلادالأرصاد: غدا ارتفاع ملحوظ بالحرارة والعظمى بالقاهرة 38 درجة وأسوان 43الأرصاد تناشد المواطنين بارتداء الملابس القطنية الفضفاضة والإكثار من السوائلالصحة تعلن إجراء قرعة اختيار أعضاء بعثة الحج الطبية الثلاثاء المقبلالأرصاد: اليوم وغدا ذروة ارتفاع درجات الحرارة والسبب منخفض السودانارتفاع بالحرارة ونشاط رياح وشبورة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبلالصحة العالمية: المنشآت الصحية بشرم الشيخ ستكون صديقة للبيئة قبل نوفمبر 2022وزير الداخلية الفرنسى يستنكر اقتحام المشجعين البريطانيين لملعب فرنسا
عربي ودولي

إفريقيا تسجل إجمالي 10.327 مليون إصابة و234 ألف وفاة متأثرة بفيروس كورونا

النهار

أكدت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها"، الذراع الصحية للاتحاد الإفريقي، تسجيل إجمالي إصابات القارة بفيروس "كورونا"، 10 ملايين و327 ألف حالة، و234 ألفًا و770 وفاة وسط تعافي 9 ملايين و89 ألف شخص.

وأظهرت البيانات الإحصائية اليومية الصادرة عن "المراكز الأفريقية" إجراء 91 مليونًا و575 ألف اختبار في مسعى لرصد وعلاج فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وأكدت "المراكز الإفريقية" بلوغ نسبة تحصين سكان إفريقيا من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" إلى 10.1 في المائة، فيما حصل 15 في المائة على جرعة واحدة و 0.44 في المائة جرعة معززة فيما يؤشر على استمرار تباطؤ عملية التحصين.

وبشأن ظهور متحور "أوميكرون"، أوصت المراكز الإفريقية، بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما في ذلك ارتداء الأقنعة والتباعد الجسدي، باعتبارها ضرورة للحد من انتقال الفيروس بغض النظر عن ظهور تحورات جديدة.

يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضًا إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري