الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

منوعات

طريقة اختيار الغسول المناسب لبشرتك

تحتاج أي بشرة إلى غسول مناسب لنوعها؛ لتنظيفها بشكل جيد كل يوم، والتخلص اولا بأول من أي مكياج عالق على البشرة، أو أي بكتيريا أو ميكروبات، كما أن الغسول يساعد على استقبال البشرة لأي كريمات مغذية بشكل جيد وفعال؛ لأنها ينظفها أولا، فتكون المسام نظيفة، وقادرة على امتصاص المغذيات.

خطوات اختيار غسول الوجه

وتؤكد غادة البربير أخصائية العناية بالبشرة والشعر؛ أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها عند اختيار الغسول المناسب لنوع البشرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

اغسلي وجهك بالماء الفاتر قومى بأخذ كمية بسيطة من الغسول وتوزعيه على البشرة.

ودلكي وجهك في حركات دائرية، تبدأ من الداخل للخارج لتنشيط الدم وعمل مساج خفيف للبشرة.

واتركيه لدقائق معدودة، كي يقوم بعمله في إزالة الأوساخ والزيوت الموجودة بعمق.

ولا تتركيه على بشرتك فترة طويلة كي لا يتسبب في جفاف البشرة.

ممنوع استخدم غسول يحتوي علي مقشر أو غسول ومقشر وقناع ( ٣×١) بشكل يومي لكن استخدم غسول فقط حتي لا تصبح البشرة شديدة الجفاف.

بالنسبة للبشرة العاديه يستخدم الغسول من مرة الي مرتين في اليوم.

اما البشرة الجافة مرة واحدة في اليوم.

وبالنسبة للبشرة الدهنية والمختلطة باستخدام الغسول مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء


اختيار الغسول المناسب لكل بشرة

البشرة الجافة

إذا كنتى من اصحاب البشرة الجافة استخدمى غسول يحتوى على مكونات ترطيب عالية ذو قوام كريمى لمنحك بشرتك النعومة ولا يحتوي على مواد مهيجة.

البشرة الدهنية

واذا كنتى من اصحاب البشرة الدهنية او تعانى من ظهور حب الشباب استخدمى غسول بمكونات حمضية لتخليص البشرة من الدهون وتطهيرها من البكيتريا التى تسبب الحبوب.

اذا كانت البشرة دهنية دون حبوب اختاري غسول خالى من الزيوت ولا يسبب انسداد المسام يحتوى على رغوة أو جل.

البشرة المختلطة

واذا كنتى من اصحاب البشرة المختلطة فالغسول "الجل" الاختيار الأنسب لهذا النوع من البشرة لأنه ينظفها بشكل جيد دون أن يجردها من الرطوبة اللازمة تجفيفها وليعالج كلًا من المناطق الدهنية والجافة من الوجه لأنها تحتاج للتخلص من الزيت الزائد فى البشرة.

البشرة الحساسة

واذا كنتى من أصحاب البشرة الحساسة تحتاجين للغسول اللطيف على البشرة الغسول الكريمى أو "الحليب وتجنبى الغسول ذو الرغوة أو "الجل"وان تكونى اكثر حذرا بحيث تنظفى البشرة دون التسبب فى تهيجها.


البشرة العادية

تحتوي على نسب جيدة من الرطوبة والزيوت وفى كل الاوقات لا تصاب بالجفاف او بتزييت لأن الجلد فيها متوازن ويحتوي على نسب رطوبة وزيوت.