الإثنين 20 مايو 2024 04:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

المحافظات

الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية: قناة السويس تستوعب 12٪ من إجمالي حجم التجارة العالمي

أعرب جاي بلاتين الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية عن سعادته لمشاركته كمتحدث رئيسي في فعالية هيئة قناة السويس، لمناقشة سبل دعم قناة السويس للتجارة العالمية في ظل التحديات المختلفة، والمقرر عقدها يوم الأحد الموافق ١٦ يناير بمعرض إكسبو دبي 2020 .

وفي هذا السياق، قال الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية :"إنه ليسعدني أن أشارك في هذا الحدث المنعقد في الوقت الأمثل له، لمناقشة الكيفية التي يمكن بها للحكومات والعاملين في هذه الصناعة تعزيز التعاون الطويل الأجل ومناقشة التحديات والتغيرات المتزايدة التي طرأت على الساحة التجارية العالمية.

وقد أظهرت حادثة جنوح سفينة الحاويات "إيفر جيفين" في عام 2021 كيف يمكن لحدث غير متوقع أن يزعزع التوازن الدقيق لسلاسل التوريد العالمية التي نعتمد جميعا عليها.

كما أكد هذا الحادث على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس بالنسبة للاقتصاد العالمي، حيث يعبر خلالها ما يقدر بمليار طن من البضائع سنويا، وهي نسبة تمثل ما يقارب 12٪ من إجمالي حجم التجارة العالمية.

مشيرا إلي أن مثل هذه الأوقات الصعبة، يصبح التعاون بين الحكومات والعاملين في تلك الصناعة أنفسهم أمرا حيويا أكثر من ذي قبل، للحفاظ على حركة التجارة العالمية في الوقت الذي نسعى فيه إلى إعادة بناء التجارة البحرية بشكل أفضل في خضم جائحة كوفيد-19".