النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 06:24 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التخطيط: خطة التنمية والموازنة الجديدة تستهدفان تحسين جودة حياة المواطن مجلس النواب يناقش تعديلات جديدة على رسم المغادرة ورسوم إنتاج الأسمنت أوبرا الإسكندرية تختتم موسمها الفني بحفل لعمالقة الطرب آلخميس القادم أحمد كجوك: الموازنة الجديدة تستهدف تحسين الخدمات وتعزيز مستوى معيشة المواطنين «عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives بلاغ يتهم الفنان تامر شلتوت بإتلاف سيارة محامية داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان نشوى عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون على الوطنية للإعلام.. وإعادة الهيكلة ضرورة عاجلة. وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” رئيس غرفة صناعة الأخشاب :لا احتكار في سوق الأخشاب والأزمة الحقيقية في ارتفاع تكلفة الخامات

المحافظات

رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب ضمن فعاليات ملتقى التوظيف والعمل الحر

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أعمال المعرض الطلابي، الذي نظمته كلية الحاسبات والمعلومات، بجامعة أسيوط، اليوم الأحد ١٩ من مايو؛ ويقدم مشروعات التخرج لطلاب السنوات النهائية بكلية الحاسبات والمعلومات، وطلاب معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط ITI، وذلك ضمن فعاليات "ملتقى التوظيف والعمل الحر "، والذي انعقدت النسخة الثانية منه، بالتعاون مع فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط، وذلك خلال يوميّ ١٩ و ٢٠ من مايو.

واثنى الدكتور المنشاوي علي المشروعات المبتكرة، والمتميزة التي قدمها الطلاب، والتي تعكس مستوى التطور، والتدريب المتميز، الذي يتمتع به أبناء الجامعة، وخريجيها في ظل تعزيز إدارة الجامعة؛ لكافة المجالات التطبيقية، والتكنولوجية الحديثة، في مختلف القطاعات، متمنياً لهم مستقبل زاهر، ونجاح مستمر في كافة مجالات التكنولوجيا، وتطبيقاتها.

رافق رئيس الجامعة، في جولته خلال المعرض: الدكتور منصور الكباش رئيس جامعة سفنكس، والدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس أيمن عياد مدير فرع المعهد بأسيوط، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة نواب رئيس الجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب المشاركين.

وتضمنت مشروعات الطلاب؛ عدداً من الأفكار المبدعة، التي استطاع من خلالها الطلاب الوصول إلى مستويات راقية من التطور والابتكار، وتوظيف التكنولوجيا وتطبيقاتها، بما يخدم خطط الدولة المستقبلية، ومن بينها: تطبيقات متخصصة للسفر، والفنادق والشركات، والبيع من خلال المزادات أونلاين، وتطبيقات الركن السريع للسيارات، وأنظمة الغياب الإلكتروني، وانظمة التنبيه الأتوماتيكي، إلي جانب تطبيقات التحكم عن بعد بحركة اليد، وأنظمة تحويل الكلام إلي صورة، بالإضافة إلي مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي المختلفة.