الإثنين 20 مايو 2024 05:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

المحافظات

محافظة الإسماعيلية تنفي إزالة مسجد الإسماعيلي ( المطافئ) وجمعية مبدئ

نفى اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، ما يتم تداوله علي غير الحقيقة ، بشأن إزالة المسجد الإسماعيلي ( المطافئ) وجمعية مبدئ المتاخمة للمسجد.

مؤكدا على أهمية المسجد وما يمثله من قيمة دينيه و تاريخية بصفته واحداً من معالم المحافظة ، ويرجع تاريخ بنائه لستينيات القرن الماضي ، كما تم إقامة جمعية مبدئ منذ ثمانينات القرن الماضي لخدمة أبناء المحافظة.

مضيفاً ، أنه حريص كل الحرص على تقنين وضع المسجد ، و قد تم تخصيص مساحة المسجد و الجمعيه الإجتماعية لصالح وزارة الاوقاف وبدون مقابل .

وفى هذا الصدد فقد ألتقى " بشاره " بلجنة مديرية الأوقاف و أمر بتشكيل لجنه هندسيه من التخطيط العمرانى و الإدارة الهندسيه لمركز و مدينة الإسماعيلية لتحديد أنسب مكان لإقامة دورات المياه بما يتناسب حضارياً مع أهمية المسجد و ما يمثله من قيمه دينيه و تاريخيه .

و وجه " بشاره " بسرعة الدراسه الهندسيه للتعديلات المقترحه من مديرية الأوقاف ، لإستخراج التصاريح اللازمة و إزالة كافة المعوقات بما يتماشى مع تخطيط مديرية الأوقاف .

والجدير بالذكر أن اللواء أركان حرب شريف بشاره محافظ الإسماعيلية ، كان قد قام العام الماضي بافتتاح بعض التوسعات بالمسجد ، وفى حضور وزير الاوقاف .