الأحد 19 مايو 2024 02:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

سياسة

«المصريين الاحرار» بالسويس يناقش التحول الرقمى للدولة المصرية

نظم حزب المصريين الأحرار بامانة محافظة محافظة السويس ندوة توعوية بشأن « التحول الرقمى للدولة المصرية»، حاضرها الدكتور عبد الهادى النجار أستاذ التنمية البشرية والمستدامة و رئيس لجنة التنمية المستدامة بالحزب بالسويس، وادارها سماح مهدى أمينة المرأة بالأمانة.


وجاء ذلك برعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وإشراف عادل فاضل عضو الهيئة العليا وامين عام الحزب بالمحافظة.

ورحب عادل فاضل أمين الحزب بالسويس بالحضور والمشاركين الندوة عبر تطبيق زووم وعلي رأسهم الدكتورة هبة تراضى واصل الأمين العام للحزب، والكاتب الصحفى ريمون ناجى عضو المكتب السياسي، وقيادات للحزب عبر تطبيق زووم ، واهتمامهم بالتقدم والرقى من أجل حياة كريمة فى كافة التخصصات والصناعات والمؤسسات والمجالات بالدولة المصرية الجديدة والحديثة والرقمية والتى بدأت بالفعل.


وأكد أن التحول الرقمى لم يعد إختيار وبات ضرورة ملحة وفقا للتغيرات العام، ولذا نشكر فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى على رؤيتة الثاقبة للمكان والزمان والسابقة والتي بدأت بخطوة التحول الرقمى من ٢٠١٦ وبحاجة إلى تعميمها فى جميع مجالات الحياة.

وتقدم أمين الحزب بالسويس بالأصالة أن نفسه والأمانة كافة بخالص الشكر والعرفان إلي الدكتور عصام خليل رئيس الحزب لدعمه الدائم للحزب وللوطن والسير دواما فى التقدم للأمام واضعين مصلحة الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات.


كما تحدث الدكتور عبد الهادى النجار عن أهمية وضرورة التعريف والتوعية المجتمعية بالمنظومة الرقمية للدولة المصرية الجديدة والحديثة والرقمية لمواكبة التطور العلمى والإلكتروني والتكنولوجى الرقمى.


وقال إننا بصدد عصر السموات المفتوحة وانفتاح العالم على التحول الرقمى نوعا من الفكر الابداعى ويساهم في تمكين تقنى وتحسين الكفاءة وتقليل الأنفاق للدول وللمجتمعات وللمواطن.


كما عرض مسؤول لجنة التنمية المستدامة بالسويس اهم المحاور الرئيسية للتحول الرقمى بطريقة سلسه وخلص الأمر فى صوره تحليله لكلمة«التحول الرقمى» من خلال حروفها وبدأ بحرف.

الألف .. دلالة علي القيادة الاستثنائية والاستباقية بأحترافية؛وحرف اللام .. لابديل عن التغيير والتحول الرقمى فالأمر لم اختياري.

وحرف التاء.. تعني تسخير تكنولوجيا وتفرد وتألق "تسونامي التقدم التكنولوجى"، والحاء حماية وأمان فى ظل جائحة كورونا،وحرف الواو تهدف إلي وصل وأتصال وتسويق وثورة عالمية فى التجارة الرقمية.

وحرف اللام أيضا من كلمة التحول الرقمي، تعني ليس هناك وقت للتأخر فى أنحاء القرارولا يوجد مكان للمتكاسلين والمنافسة شرسة ، والألف ابداع وابتكار وأهتمام بجودة حياة المواطن.


واللام.. لا الروتين لا للرشوة ولا للفساد الإدارى،والراء رؤية كلنا نعلم بها تتحقق وتفوق توقعاتنا، والقاف قُل للورق وللزمكان، وداعاً،والميم من لا يتغير من الممكن أن يفنى ، ومن لا يتعلم يتألم واخر حروفها الياء يُسر ويقين قوى لتحقيق النتائج بكفائة وفاعلية .


وفى ختام الندوة تقدم الأمين العام للحزب بالسويس بالشكر لجميع الضيوف والحضور وتم وتوزيع الشهادات على جميع الحاضرين وجاهي بالمقر، مؤكدا انه سوف يتم إرسال شهادة المتابعين للبث المباشر.