الجمعة 17 مايو 2024 10:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة.. النصر أمام الهلال في ديربي الرياض تفاصيل حفل النجم وائل جسار بعيد الأضحى في لبنان.. تعرف إليها تكريم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز بحفل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة المتحدث الرسمي للموسيقيين: يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل رويترز: مصر رفضت مقترح الشاباك للتنسيق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح محمد شريف ينتزع تعادل ثمين أمام الإتحاد بدوري روشن ضبط قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية بالدقهلية كشف ملابسات تداول فيديو لتعدى شخص على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية ختام فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهارات السادة العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بمديريات الشباب والرياضة بالدقهلية المتحدث الرسمي للموسيقيين : يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل مصرع طالب سقط به الموتوسيكل داخل ترعة في قنا هجوم رفح هو” نهاية اللعبة ” في تدمير غزة

رياضة

أمين عام كاف يرد على أنباء إلغاء أمم أفريقيا: نريد نسخة رائعة بالكاميرون

خالف فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، كل التوقعات التى تشير إلى إمكانية الغاء النسخة المقبلة من كاس امم افريقيا ، حيث حث الجميع على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهز للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير 2022".

ووفقا لتقرير منشور على الموقع الرسمي لـ كاف، جاء فيه: "يتواجد موسينجو أومبا حاليًا في الكاميرون للانضمام إلى فريق كاف الموجود بالفعل في الموقع للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون في ترتيبات الحدث، وعقد الأمين العام أمس عدة اجتماعات مع كل من وزير الرياضة نارسيس مويل كومبي ، ووزير الصحة العامة ماناودا مالاخي".

وأضاف بيان كاف اليوم الأربعاء "بتوجيهات من رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي ، الذي بدأ مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي وبروتوكولات فيروس كورونا في كأس الأمم الأفريقية ، توصل الاجتماع بين كاف ووزارة الصحة إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالمسابقة وتوصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحكومة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير، سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع".

وقال فيرون موسينجو أومبا في تصريحات لـ كاف :"كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس الزخم، لا يمكننا أن نرتاح، علينا العمل على مدار الساعة، أنا لا أستريح ، اللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح. كاف لا يمكن أن يستريح. يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية هنا في الكاميرون في يناير من العام المقبل.

واختتم موسينجو أومبا "هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه ليل نهار من قبل الدولة المضيفة ، الكاميرون لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض. نحن نرى هذا التقدم ، ونعترف به ".

فيما أرسلت رابطة الأندية الأوروبية المعروفة بـ"ECA"، خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الدولى لكرة القدم والأفريقى، تطالب خلاله بإلغاء بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الكاميرون.

وتخشى رابطة الأندية الأوروبية إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الكاميرون 9 يناير من العام المقبل، فى ظل انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، والذى يهدد سلامة لاعبى البطولة.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع طارئ ما بين جيانى إنفاتينيو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وباتريس موتسيبى رئيس كاف وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميرونى، لبحث خطاب رابطة الأندية الأوروبية.