السبت 20 أبريل 2024 06:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

عمدة لندن: غرامة 200 استرلينى لمن لا يرتدى الكمامة فى المواصلات العامة

حذر عمدة لندن صادق خان ، ركاب مترو أنفاق لندن ووسائل المواصلات الأخرى من أن عدم ارتداء الكمامة خلال ركوب المواصلات العامة سيعرضهم لغرامة تصل إلى 200 جنيه استرليني.

وقال خان - فى تصريحات نقلتها صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية، اليوم الثلاثاء - إن تطبيق قواعد تغطية الوجه فى مترو الأنفاق والحافلات والخدمات العامة الأخرى التى تديرها هيئة النقل فى لندن ستزداد بعد أن عادت إلزامية مرة أخرى من قبل الحكومة اعتبارًا من الساعة الرابعة صباح اليوم .

وأضاف أنه "بفضل صلاحيات الإنفاذ المناسبة، ستتمكن هيئة النقل فى لندن الآن من العمل مع الشرطة لتعزيز الامتثال لكل مستخدمى المواصلات العامة، مع مواجهة القلة التى ترفض ارتداء غطاء للوجه بفرض غرامة مالية".

وستكون أقنعة الوجه إلزامية أيضًا فى المتاجر والبنوك ومكاتب البريد ولدى مصففى الشعر ، حيث يسعى مجلس الوزراء لإبطاء انتشار طفرة "أوميكرون".

وفى السياق ، قال وزير الصحة البريطانى ساجد جافيد: "أعلم أن سكان لندن سيلعبون دورهم ويهتمون ببعضهم البعض من خلال ارتداء غطاء للوجه عندما يكونون فى متجر أو فى وسائل النقل"، مضيفا أنه يجب على جميع المسافرين العائدين إلى المملكة المتحدة إجراء اختبارات على فيروس (كوفيد-19) حتى يحصلوا على نتيجة سلبية.

ويخشى العلماء أن متحور "أوميكرون"، الذى يُعتقد أنه الفيروس المنتشر فى جنوب إفريقيا، قد يكون لديه القدرة على تفادى اللقاحات ضد الفيروس الحالى "دلتا"، وهو البديل السائد حاليًا فى المملكة المتحدة.

وتم تأكيد 3 حالات من أوميكرون حتى الآن فى لندن، فى واندسوورث، وكامدن وويستمنستر، مع العديد من الحالات "المحتملة للغاية".