الأحد 19 مايو 2024 07:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

”عميدة ألسن عين شمس” تكشف خطط تطوير الكلية

استقبلت الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن بجامعة عين شمس، زيارة مركز ضمان الجودة و الاعتماد، في أول أيام زيارة الدعم الفنى للكلية، والتى تستمر على مدار ثلاثة أيام، لمراجعة برامج اللغة العربية و آدابها، واللغة الإيطالية وأدابها، واللغة التشيكية وآدابها، وبرنامج اللغة الصينية وآدابها وبرنامج الترجمة المتخصصة باللغة الصينية بنظام الساعات المعتمدة.
أكدت عميدة الكلية أن الزيارة تأتى فى ضوء دعم الكلية و تطوير برامجها التعليمية لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة فى مجال التعليم الجامعي، مؤكدة أن الكلية تسعى إلى إعداد خريج قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل؛ لاسيمًا و أننا أصبحنا اليوم أمام مفترق الطرق ليس فقط لتحقيق الجودة التعليمية وإنما تحقيق التميز فى المستوى التعليمي للخريجين.

وأشارت إلى الإنجازات التى حققتها إدارة الكلية خلال الفترة القصيرة الماضية من إنشاء وتطوير قاعات الساعات المعتمدة لتصل إلى 19 قاعة مزودين بأحدث التقنيات الرقمية لمواكبة التطورات العالمية في التعليم، مع الالتزام التام بطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجه تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث تم مراعات أن تكون القاعة مقسمة على مساحة 50 مترا مسطحا تقريبًا بإجمالى 950 مترا تسع كل قاعة 22 طالبا فقط بإجمالى 420 طالبا فى ظروف الإجراءات الاحترازية، موضحة أن إدارة الكلية قامت بتفعيل ثلاثة برامج جديدة هذا العام وهي: إيطالى، ألمانى، أسبانى، بهدف فتح مجالات تعليمية أوسع للطلاب الراغبين في الدراسات المتخصصة فى الترجمة بتلك اللغات في سوق العمل، وتم تسكين الطلاب بهم، والانتهاء من تسكين البرامج الجديدة للدراسات العليا الخاصة بطلاب الساعات المعتمدة.

ولفتت إلى إحلال وتجديد قاعات الاختبارات الإلكترونية على أعلى مستوى تتسع لعدد 759 طالبا وتزويدها بالتجهيزات اللازمة في حالة انقطاع التيار الكهربائي، موضحة أنه تم بالفعل إجراء إختبارات الكترونية تجريبية على نظام ريمارك وكوريكت، وإعداد بنوك الأسئلة اللازمة على أن يتم تفعيل الامتحانات الإلكترونية لطلاب الساعات المعتمدة فى أقرب وقت، كذلك الاتفاق مع مؤسسة اليابان لعقد امتحان إجادة اللغة اليابانية يوم 5 ديسمبر المقبل وأكدت أنه جارى عمل اللازم للحصول على رخصة اختبارات الالكترونية للغة الروسية، الألمانية، الصينية.

كما أكدت عميدة الكلية، تطوير البنية التحتية للكلية في مختلف مبانيها، حيث شهدت مبانى الكلية عمليات إحلال و تجديد شاملة بداية من وسائل تصريف مياة الأمطار فوق أسطح المبانى و جراج الكلية وإحلال عدد 10 دورات مياة بالدور الأرضي والجراج، بالإضافة إلى عمليات الإحلال والتجديد لمحولات الكهرباء بالكلية .