الأحد 19 مايو 2024 09:17 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يتقدم على نهضة بركان بهدف في الشوط الأول رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات في محافظات القليوبية والفيوم وقنا السفير شن يؤكد اهمية تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ ضوء أزرق يُضئ السماء الإسبانية والبرتغالية أحمد حمدي يسجل هدف تقدم الزمالك أمام نهضة بركان تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة هل تتجاوز إسرائيل الخطوط الحمراء في رفح وتستفز مصر عسكريّا؟! بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي

أهم الأخبار

”حديقة الأورمان” تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصري بمشاركة 100 عارض … صور

تستعد حديقة الأورمان النباتية بالجيزة لإطلاق مهرجان العسل المصري، بعد غد الأربعاء في دورته الثالثة تحت شعار" ذهب مصر السائل"، ويستمر لمدة أربعة أيام.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وافق على إقامة المهرجان بحديقة الأورمان، والذي يسهم في فتح فرص تسويقية وتصديرية جديدة للمنتجين، فضلا عن التعارف بين منتجي العسل لخلق فرص للتعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات المحلية والعالمية المهتمة بالصناعات الغذائية، البنوك، المؤسسات العالمية المتخصصة، المجالس التصديرية، وغرفة الصناعات الغذائية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تطوير الصناعة والإنتاج المحلي.

وقال د.علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إن وزير الزراعة وجه كافة القطاعات المعنية في الوزارة ببحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل من كافة جوانبها وإزالة أي معوقات أمامها مع تسهيل كافة إجراءات تصدير العسل المصرى للخارج بخاصة أنه يتمتع بسمعة جيدة في معظم دول العالم.

وأضاف عزوز أن مهرجان عسل النحل الذي تستضيفه حديقة الأورمان كل عام يسهم في نشر ثقافة تربية النحل بين المجتمع المدنى والتشجيع علي ذلك، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم خلال المهرجان، طرح وعرض ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين وإيجاد أنسب الحلول لها، وذلك بالتعاون مع المسئولين والمختصين بوزارة الزراعة.

كان فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب ورئيس المهرجان قد أعلن في وقت سابق أن هناك حوالي 100 منتج وعارض يشاركون في المهرجان هذا العام بالإضافة إلى بعض الشركات المتخصصة في إنتاج مستلزمات المناحل.

وأشار إلى أن قطاع تربية النحل في مصر يعمل فيه أكثر من 25 ألف أسرة كما تملك مصر حوالي 2 مليون خلية نحل تنتج حوالي 20 ألف طن عسل للسوق المحلي وتصدير حوالى 1.2 مليون طرد عسل لمعظم دول العالم بما فيها أوروبا وأمريكا.

 حديقة الأورمان  تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصريحديقة الأورمان تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصري

 حديقة الأورمان  تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصريحديقة الأورمان تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصري

 حديقة الأورمان  تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصريحديقة الأورمان تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصري

 حديقة الأورمان  تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصريحديقة الأورمان تستعد لتنظيم مهرجان العسل المصري