الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يد الزمالك الى نصف نهائى الكؤوس الافريقية بالفوز على إبيار الجزائرى 28 / 25 رشاد عبدالغني: تحرير سيناء تجسدت فيها أسمى معاني الشرف والتضحية من أجل الوطن محافظ كفر الشيخ: 3 ملايين جنيه لإحلال وتجديد خط الصرف الصحي والانحدار بدسوق الخير جاي بأيادى مصرية .... وبعد 40 سنة تجارب.. نجاح أول زراعة للبن بمركز بحوث البساتين بالقناطر الخيرية سوسن بدر: سوزان نجم الدين اخترعت طريقة أداء ”ألينار.. والأخيرة ترد إنتِ قدوة لمدة أسبوع.. محافظة القليوبية تشن حملة مقاطعة ضد شراء الأسماك وزير الصحة يعقد اجتماعا لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية رئيس جامعة المنوفية يستقبل لجنة قطاع الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات غلق وتشميع مركزين طبيين لعلاج الأمراض الجلدية والبشرة والتغذية في البحيرة تعليم بورسعيد يُعلن موعد امتحانات الإعدادية ضبط شخص حاول ادخال مخدرات في” شبشب ” لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم ”خليها تعفن” مطالبات بتنفيذ حملات مقاطعة الأسماك بالبحيرة

فن

الثلاثاء المقبل.. افتتاح المبنى الجديد للمعهد العالى للسينما بحضور نجوم الفن

تفتتح الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمة الفنون، الثلاثاء المقبل، المبنى الجديد للمعهد العالى للسينما ضمن التوسعات التي تجريها الأكاديمية فى مبانيها خلال الفترة الأخيرة، وذلك بحضور نجوم الفن: كريم عبد العزيز وأحمد السقا ومحمد هنيدى وليلى علوى والمخرج محمد فاضل وزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد وآخرين.

258624582_4475388489183702_5677253340246581047_n المبنى الجديد

كانت أكاديمة الفنون قد افتتحت مسرح الدكتورة نهاد صليحة 6 نوفمبر الجارى، وكرمت كل من الفنانة سهير المرشدي والفنان لطفي لبيب حضور كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية، ومحافظ الجيزة، بالإضافة إلى تكريم عدد من أبطال حرب 6 أكتوبر المجيدة.

وقالت الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون أن الراحلة نهاد صليحة كانت علامة فارقة في حياتنا الثقافية وكانت تعد مصدرًا من مصادر الثقافة وكانت تضيء عالمنا بالمعرفة، كما وجهت الشكر للفنان أشرف زكي رئيس الأكاديمية السابق على جهوده في هذا الصرح العظيم، حيث اعتذر اليوم عن الحضور لانشغاله بأعمال أخرى.

تبلغ مساحة المسرح 1500 متر مربع ومكون من خشبة مسرح فتحتها 20 مترًا وعمق 14 مترًا وارتفاع يصل إلى 6 أمتار وكواليس 3 أمتار ونصف ويتسع إلى 200 مقعد ثابت، بالإضافة إلى إمكانية وضع 500 مقعد إضافى، وذلك يرجع إلى تصميمه المبتكر والمرن وإلغاء الحد الفاصل ما بين الصالتين صالة الجمهور، وصالة التمثيل مما يسمح فى تلبية احتياجات الفنانين فى أشكال وأساليب المسرح المختلفة، ويساعد الفنان على تغيير شكل المسرح والتواصل المباشر بين الممثل والمشاهد ومن الممكن أن يتحول المسرح إلى أشكال من الفضاءت غير التقليدية ويساهم فى تلبية الرغبات الفنية والتعليمية.