السبت 20 أبريل 2024 09:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

8 أرقام قياسية من رباعية ميلان ضد بولونيا في الدوري الإيطالي

خطف فريق ميلان فوزا مثيرا على بولونيا بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت أمس، السبت، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإيطالي.

نشر الموقع الرسمي لنادي ميلان 8 أرقام قياسية من الفوز الكبير على بولونيا، وهي جاءت على النحو التالي..

- فاز ميلان بـ 8 من أول 9 مباريات له في الدوري الإيطالي للمرة الثانية في تاريخه، كانت المرة الأولى والوحيدة التي حققوا فيها ذلك سابقًا كانت في موسم 1954/55.

- ميلان رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات خارج الأرض في سنة واحدة في الدوري الإيطالي (14 إنتصاراً) وهو الرقم الذي حققه في عام 1964.

- سجل إسماعيل بن ناصر هدفين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، كلاهما في مرمى بولونيا (الأول جاء في يوليو 2020).

- مع هدفين في سبع مباريات، عادل دافيدي كالابريا بالفعل مجموع أهدافه في موسم 2020/21 بالدوري الإيطال.

- أصبح زلاتان إبراهيموفيتش رابع أكبر هداف في تاريخ الدوري الإيطالي (40 عامًا و 20 يومًا) قبل اليوم ، تمكن ثلاثة لاعبين فقط تزيد أعمارهم عن 40 عامًا من التسجيل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي: كوستاكورتا وبيولا وفيرشوفود.

- بات إبرا (40 عامًا ، 20 يومًا) ثاني لاعب يبلغ من العمر 40 عامًا يقدم تمريرة حاسمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ موسم 2004/2005.

- الأول كان فرانشيسكو توتي، الذي فعل ذلك ضد تورينو في عام 201.

- خاض تشيبريان تاتاروشانو حارس ميلان 150 مباراة في أفضل 5 بطولات أوروبية، 84 منها كانت في الدوري الإيطالي.

- تولى ستيفانو بيولي مسؤولية 100 مباراة بميلان في جميع المسابقات.

- لقد ترأس أكثر من 56 فوزًا، وهو نفس الرقم الذي سجله ماسيميليانو أليجري كمدرب روسونيري بعد قرن من المباريات.

يتصدر فريق ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 25 نقطة، وبفارق نقطة عن نابولي الوصيف برصيد 24 نقطة.