9 ديسمبر 2021 00:29 4 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مصرع مسنة بسبب الطقس السئ في الدقهليةبرج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 9 ديسمبر: التزم الهدوءبرج الجدى.. حظك اليوم الخميس 9 ديسمبر: فترة مميزةبرج الثور.. حظك اليوم الخميس 9 ديسمبر: حياة مستقرة”مختار”: الدقهلية تحتل المركز الثاني بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوقصحة الدقهلية تناقش احتياجات أقسام الاسنان وتجهيز 4 مستشفيات للاعتماد ببرنامج الزمالهياسمين عبد العزيز: طلقونى وموتونى على السوشيال ميديا وعمرى ماتصورت أتكلم عن مرضى فى برنامجامام مؤتمر الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة: تأكيد عربي على ضرورة التكامل بين المؤسسات التعليمية واستثمار الثروة البشريةالمتحدث باسم منتخب الجزائر: لم نحتج على نتيجة مواجهتنا أمام مصر فى كأس العربياسمين عبد العزيز: لن أقاضى الطبيب سبب أزمتى الصحية.. أكيد مش قاصدمانشستر يونايتد يكتفي بالتعادل ضد يونج بويز ويؤمن صدارة دوري الأبطالزينيت ضد تشيلسى.. توخيل: عندما نتلقى 6 أهداف فى مباراتين لن نكون سعداء
اقتصاد

التخطيط: 30 مليون نسمة إجمالى قوة العمل بمصر ومشاركة المرأة بالقطاع الخاص 16%

النهار

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلًا عنها د.شيماء سراج مديرة وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، د. دعاء صبيح المشرف على مشروعات الصحة بالوزارة، ببرنامج صانعي سياسات التمكين الاقتصادي للمرأة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والذي عقدته وزارة المساواة بين الجنسين وشئون الأسرة بكوريا، وجامعة سوكميونغ النسائية Sookmyung Women’s University، بمشاركة ممثلين عن المجلس القومي للمرأة، المجتمع المدني، وبحضور ممثلين عن عدد من الدول ضمت دول مدغشقر وأوغندا وبارجواي.

وحصل الجانب المصري خلال البرنامج على جائزة Passion award عن مقترح خطة العمل المقدم خلال فعاليات البرنامج، وذلك تعبيرًا عن الأداء المتميز للجانب المصري في المناقشات والتفاعل.

ومن جانبها استعرضت د.شيماء سراج مقترحًا لمراحل خطة عمل تنفيذية للتغلب على انخفاض مشاركة المرأة في سوق العمل، ليتم بالتعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، حيث تضمن العرض الجهود المصرية في مجال تمكين المرأة، وجهود وزارة التخطيط في تحقيق تكافؤ الفرص.

وتطرقت سراج إلى تحليل إجمالي قوة العمل في مصر موضحة أنها بلغت 30 مليون نسمة، يعمل منها بالقطاع الخاص حوالي 22 مليون نسمة موزعة بين القطاعين الرسمي وغير الرسمي، متابعه أن نسبة مشاركة المرأة في القطاع الخاص تصل إلى حوالي 16٪ من إجمالي القوى العاملة لتبلغ 3.5 مليون نسمة، مؤكدة أهمية تشجيع المرأة على العمل والمشاركة في القطاع الخاص، بما ينعكس على مستوى الدخل ومن ثم تدعيم توجهات التنمية الاقتصادية.

ويُشار إلى أن المقترح المصري حظى بإشادة الجانب الكوري، وأوضح منظمو البرنامج من الحكومة الكورية أن الأداء المصري هو الأكثر تميزًا وأن خطة العمل تم تحديدها بشكل واضح ومتكامل لعناصرها المختلفة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري