السبت 18 مايو 2024 08:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

لجان طبية تجوب شوارع الشرقية وأماكن التجمعات لتلقي لقاح كورونا

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه أمر بتشكيل لجان طبية للمرور بالشوارع العامة وأماكن تجمع المواطنين والمنشآت الحكومية، لتلقي لقاح كورونا، حفاظا على الصحة العامة.

وناشد المحافظ المواطنين بسرعة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال الفرق الطبية المكلفة بذلك والمتواجدة بشكل يومي في المنشآت الحكومية والعامة وأماكن تجمعات المواطنين بالشوارع والأسواق.

وأمر المحافظ رؤساء المراكز بالمرور اليومي علي المنشآت الحكومية العامة والخاصة وأماكن تجمعات المواطنين للتأكد من حصول أصحابها والعاملين بها على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تقديم شهادة تحليل للفيروس pcr، كل ثلاثة أيام قبل الانتظام فى العمل، والتأكد من حظر التواجد بهذه الأماكن أو أي تجمعات دون الحصول على التطعيم.

وقال إن رئاسة مراكز ومدن (بلبيس - القرين- أولاد صقر - صان الحجر - القرين - الحسينية)، قامت بتشكيل لجان للمرور على المنشآت الحكومية والمحال التجارية لتسجيل بيانات المواطنين وإعطائهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة الجميع.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر القرار رقم 2750 لسنة 2021، والذي جاء فيه حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR ، ولم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر.