28 نوفمبر 2021 10:15 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الرياضيون الألمان وأولمبياد بكين.. الصيد في المياه العكرة

النهار

وصلت الشعلة الأولمبية للعاصمة الصينية بكين أمس الأربعاء إيذانا بقرب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022 والتي ستكون بالنسبة للعديد من الرياضيين رحلة إلى المجهول.

والمسار غير المألوف وظروف الثلوج، وقيود فيروس كورونا، ومناقشة التطعيم ليست سوى بعض الجوانب التي يتعامل معها الرياضيون الألمان وغيرهم قبل حفل افتتاح أولمبياد بكين الشتوي في الرابع من فبراير المقبل.

واعترف مارك كيرشنر، مدرب البياثلون الألماني، قائلا: "إننا نصطاد في مياه عكرة. فأنت لا تعرف حقا إين تقف".

من جانبها، مازالت فرانسيسكا برويس‎، لاعبة البياثلون الألمانية، تتخذ موقفا حذرا ، إضأفة إلى أنه بسبب الوباء، سيتنافس العديد من الرياضيين دون أي فعاليات للأختبار في الملاعب الأولمبية وهى الفعاليات التي تقام عادة في الفترة قبل الألعاب.

وقالت بريوس "من المفترض أن يكون الجو شديد البرودة مع هبوب رياح . لا أعرف حقًا ما إذا كان علي أن أتطلع إلى ذلك".

ولن يتم السماح للجماهير الأجنبية بالحضور، وربما يكون الحماس المحلي فاترا للرياضات التي لا يعرفها الصينيون - لكن المنظمين تعهدوا بجلب 300 مليون صيني لمتابعة الرياضات الشتوية من خلال الأولمبياد.

وصرح جوزيف فريستل، لاعب التزلج الألبي الألماني "لا أعتقد أن هذا المكان مناسب لهذه الألعاب حيث لا يكون الاهتمام كبيرا أو لا يوجد شغف بها".

وفي غضون ذلك ، قال فولفجانج ماير مدير التزلج الألبي بالاتحاد الألماني للتزلج، إنه لا يعرف "شيئا" ويبلغ عن مشكلات شبه يومية في أمور تتراوح من أماكن الإقامة إلى الظروف التي تتعلق بكيفية دخول الصين.

ووفقا لمفهوم الإجراءات الصحية الصارمة، يتعين على الرياضيين غير الملقحين الخضوع للحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع ، قبل الدخول في المنافسات.

في المقابل، قال ديرك شيملبفينيج، كبير مسؤولي الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، إن غالبية الرياضيين يتم تطعيمهم. فيما أشار مسؤولو رياضة التزلج إلى أن جميع لاعبيهم الأولمبيين المحتملين تلقوا لقاحات.

وسيكون الأولمبياد الشتوي مختلفا تماما عن دورة طوكيو الأولمبية الصيفية، التي جرت في تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين، ولكنه سيكون ثانويا بمجرد بدء المنافسات.

وأكد إيريك ليسر، لاعب البياثلون الألماني "الأمر إذن يتعلق بالميداليات".

وقال فرانشيسكو فريدريش، لاعب التزلج الصدري الألماني، الذي نال ذهبيتين في أولمبياد بيونج تشانج الشتوي عام 2018، "الميداليات الذهبية ستمنح لمن هم أكثر استرخاء ، ويمكنهم التكيف مع جميع الظروف ولا يتأوهون منها".

وأجرى لاعبو رياضة الزلاجة الجماعية فعاليات تجريبية، وشدد فريدريش على أن "الظروف جيدة جدا وأفضل بكثير مما كان متوقعا".

ويتوقع فريدريش وليسر أيضا قواعد متساهلة في قرية الرياضيين لأن ذلك يقع ضمن الفقاعة الأولمبية.

ولكن قبل الألعاب الأولمبية تأتي بداية موسم الرياضة الشتوية، حيث تبدأ بطولة كأس العالم للتزلج الألبي في عطلة نهاية الأسبوع في مدينة سولدن النمساوية.

وكشف المتزلج الألماني لينوس شتراسر "يجب أن يكون تركيزك منصبا على كؤوس العالم مسبقا"، كما هو الحال في الألعاب التي ستقام في الفترة من 4 إلى 20 شباط/فبراير القادم، والتي تعتبر فصلا مختلفا بالنسبة له.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري