الجمعة 19 أبريل 2024 03:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

رياضة

محمد صلاح في مواجهة «رونالدو» في ديربي ليفربول ومانشستر يونايتد.. الأحد المقبل

مواجهة من العيار الثقيل تنتظرها الجماهير المصرية بوجه خاص والجماهير الإنجليزية بوجه عام، حيث يحتضن ملعب "أولد ترافورد" مساء الأحد المقبل 24 أكتوبر الجاري، ديربي إنجلترا بين ليفربول ونظيره مانشستر يونايتد في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

تأتي أهمية المباراة للجماهير المصرية لتواجد نجم منتخبنا الوطني ونادي ليفربول في هذا الديربي المرتقب، وستكون هناك مواجهة خاصة داخل أرضية الميدان بين صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم اليونايتد.

لتكون هى المرة الخامسة التي يتقابل فيها صلاح مع رونالدو؛ 4 على مستوى الأندية ومواجهة واحدة على مستوى المنتخبات الوطنية.

يدخل صلاح اللقاء وهو من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي ومتصدر ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 7 أهداف.

وتستعرض «بوابة الأهرام» سجل مواجهات صلاح أمام ورونالدو:

  • المواجهة الأولى كانت في فبراير 2016 عندما تواجه روما الإيطالي الذي كان يلعب له حينها صلاح أمام ريال مدريد الإسباني بقيادة روما في دور الـ 16 بدوري الأبطال.
  • مباراة شارك فيها صلاح ورونالدو بالكامل، وسجل رونالدو هدفا في فوز فريقه بهدفين نظيفين.
  • وفي لقاء العودة بمارس شارك أيضًا رونالدو وصلاح بالمباراة بأكملها وخسر ذئاب العاصمة بنفس النتيجة.
  • تواجه اللاعبان مجددًا ولكن هذه المرة على المستوي الدولي عندما لعبت مصر أمام البرتغال وديًا في مارس 2018.
  • المباراة شهدت افتتاح صلاح لأهداف مصر قبل أن يسجل رونالدو هدفين قاتلين في الدقائق الأخيرة.
  • وكانت آخر مواجهة بين رونالدو وصلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 في مايو وحينها كان الموسم الأول لصلاح مع ليفربول.
  • صلاح خرج مستبدلًا مبكرًا في الشوط الأول بعد إصابة قوية في الكتف، أكمل رونالدو اللقاء دون تسجيل أهداف والذي انتهى بنتيجة 3-1 للنادي الملكي.