الأحد 19 مايو 2024 10:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

المحافظات

محافظ الإسماعيلية يفتتح عددًا من المدارس الجديدة

حرص اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، على افتتاح عدد من المدارس الجديدة، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة، في السادس عشر من أكتوبر من كل عام، ومع بداية العام الدراسي الجديد.


حضر الافتتاح المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس صلاح عبد العال رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية.

وافتتح محافظ الإسماعيلية مدرسة الإعلام الرسمية المتميزة للغات، التابعة لإدارة شمال الإسماعيلية بنطاق حي ثالث، وخلال الافتتاح استمع "بشارة" لشرح تفصيلي عن إمكانيات المدرسة، حيث تقام المدرسة على مساحة ٤٤٢٥ مترًا مربعًا، خصص منها مساحة ٥٩٦ مترًا مربعًا للمباني، حيث تتكون من ٢٨ فصلا، وبتكلفة إجمالية بلغت نحو ١١مليون جنيه، وقد استغرقت مدة الإنشاء بها ١١ شهرًا.

وتتكون المدرسة من مراحل رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، وتضم المدرسة العديد من القاعات الدراسية، و٢ معمل للعلوم، وعدد ٢ مكتبة، ومطعم مجهز، ودورات مياه مخصص منها واحدة لذوي الاحتياجات الخاصة، و قاعة للأنشطة الرياضية، والجيم، وفصل مخصص لذوي الإعاقات الحركية.

وفي نفس السياق قام اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، بافتتاح مدرسة أرض المشتل الثانوية بنات، التابعة لإدارة الإسماعيلية التعليمية، بتكلفة إجمالية بلغت حوالى ٦ ملايين جنيه، على مساحة ٢٨١٢ مترًا مربعًا، خصص منها للمباني مساحة ٣١٣ مترًا مربعًا، وتضم المدرسة ٩ فصول، و١٦ دورة مياه، ومعامل للعلوم، ومكتبة، وقاعات للأنشطة، وإستغرق العمل بالمدرسة مدة ١١ شهرًا.

ولمدرسة أرض المشتل الثانوية بنات أهمية كبري، حيث إنها تخدم أبناء المناطق المحيطة بنطاق حي ثان الإسماعيلية، وقرية الحجاز "الكيلو ٢" الذين كانوا يتكبدون عناء الذهاب والعودة لمدارس تبعد عن مسكنهم لمسافات طويلة.

وحرص المحافظ على الاستماع لطالبات المدرسة ومعرفة احتياجاتهم، حيث طالبن بتركيب السبورة الذكية واستكمال شبكة الإنترنيت لتسهيل العملية التعليمية، ووجه "بشارة" بالإنتهاء من تركيب السبورة الذكية خلال الأسبوع القادم مؤكدًا على متابعته الشخصية لهذا المطلب.

ثم توجه المحافظ ومرافقوه لمجمع المدارس بالمجمع التعليمي لافتتاح التوسعات به، حيث افتتح المدرسة الإعدادية بنات، والتي أقيمت على مساحة ١١٣٥٥ مترًا مربعًا، خصص منها مساحة ٣٧٤ مترًا مربعًا للمباني، والتي تتكون من ١٥ فصلًا ، و١١ دورة مياه، ومعامل للعلوم، ومكتبة، وقاعات للأنشطة، وبتكلفة إجمالية بلغت حوالى ٥مليون جنيه، واستغرق العمل بها ١٠ شهور.

وأكد اللواء شريف بشارة أنها تأتي في إطار جهود الدولة لتقليل الكثافات في الفصول، وخدمة مجتمعات عمرانية متعددة لإستيعاب الكثافة السكانية.

كما أعرب عن سعادته بعودة الطلاب والمعلمين للمدارس وانتظام العملية التعليمية مرة أخرى، موكدًا على تفاؤله لما شاهده من الأجيال الحالية وأمله فى مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وشدد محافظ الإسماعيلية خلال جولته بالمدارس الثلاث، على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية بالمدارس حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين وإنتظام العملية التعليمية.

وأثنى المحافظ خلال زيارته للمدارس بمجهود المهندسة تغريد أبو السعود مدير جهاز التطوير والتجميل وفرق العمل التابعة للجهاز في تقديم المساعدة وتنجيل وتجميل مداخل المدارس والمساحات الفارغة بها.