الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

فن

استكمال السيمفونية العاشرة لـ بيتهوفن باستخدام الذكاء الاصطناعى

بعد مرور ما يزيد على قرنين على وفاته، اكتملت سيمفونية بيتهوفن العاشرة بمساعدة إضافية من الذكاء الاصطناعي، حيث تم تقديم العرض العالمي الأول، الأسبوع الماضى، في مدينة بون الألمانية، مسقط رأس الملحن الأسطورى، واستغرق الأمر عامين حتى يكمل فريق دولي من الخبراء عملهم لإخراج السيمفونية العاشرة لبيتهوفن، وذلك وفقا لما نقله موقع "يورو نيوز".

وقبل وفاته، بدأ لودفيج فان بيتهوفن، في كتابة السيمفونية العاشرة، لكن لم يبق سوى عدد قليل من الملاحظات والرسومات الموسيقية، وفي عام 2019، أي بعد حوالي 250 عامًا من وفاته، تم تشكيل فريق من خبراء الموسيقى الدولية والذكاء الاصطناعي (AI) معًا لإكمال سيمفونية بيتهوفن غير المكتملة، وكانت الفكرة هي استخدام الذكاء الاصطناعي للتحليل والتعلم من جميع بيانات إرث بيتهوفن الفني الذي قدمه الفريق ومعرفة ما يمكن أن يأتي به.

وشارك الملحن النمساوي والتر ويرزوفا، الذي يعيش في فيينا، فى هذا العمل، حيث قضى الملحن معظم حياته، في ترجمة أعمال بيتهوفن، وبالنسبة لـ ويرزوفا، كان من المثير جدًا اكتشاف الاختلافات في كل صباح من أعمال بيتهوفن وموضوعاته للاختيار من بينها، والتي كان زملاؤه الأمريكيون من جامعة روتجرز، يرسلونها بين عشية وضحاها.