السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل بدأ حفل زفاف ريم سامي ورجل الأعمال محمد مغازي بحضور الفنانين

منوعات

دراسة توضح الوقت والطريقة المناسبة لتناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن

يُقال إن الشاي الأخضر له فوائد صحية مختلفة، خاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، حيث زعمت دراسة نشرت في مارس 2019 بصحيفة "ساينس ديلي"، من قبل جامعة ولاية أوهايو، أن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر السمنة وعدد المؤشرات الحيوية الالتهابية التي ترتبط بالصحة السيئة، وذلك وفقا لما جاء في موقع "هيلثي وومان".

أجريت الدراسة لمدة 8 أسابيع، حيث تم تقسيم عدد كبير من الحيوانات إلى مجموعتين، الأولى تناولت نظاما غذائيا عالي الدهون، مصمما ليؤدي إلى السمنة، والثانية تناولت نظاما غذائيا منتظما، وفي كل مجموعة تم إعطاء نصف الحيوانات مستخلص الشاي الأخضر الممزوج مع طعامهم، وقياس وزن الأنسجة الدهنية في الجسم، ومقاومة الأنسولين، وعوامل أخرى لجميع الحيوانات.

ووجد أن الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي غني بالدهون مكمل بالشاي الأخضر، اكتسبت وزنًا أقل بنسبة 20%، وكانت مقاومة الأنسولين منخفضة مقارنة بالفئران التي تناولت نظاما غذائيا بدون الشاي الأخضر.

وكان لدى هذه الفئران أيضًا التهاب أقل داخل الأنسجة الدهنية والأمعاء، وأثبتت الدراسة أيضا أن الشاي الأخضر يحمي من حركة السموم الداخلية من أحشائهم إلى مجرى الدم، وهو المكون البكتيري السام.

يتم إجراء دراسة بشرية لاستكشاف آثار الشاي الأخضر على الأمعاء المتسربة لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، وهي حالة يمكن أن تتسبب في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

وأظهرت الدراسة أيضًا تحسنًا في صحة الأمعاء، بما في ذلك الميكروبات الأكثر فائدة في أمعاء الفئران ونفاذية أقل في جدار الأمعاء، وهي حالة تسمى الأمعاء المتسربة.

وكشفت الدراسة أن الشاي الأخضر يشجع على نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة، مما يؤدي إلى العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بالسمنة.

• كم كوب يجب أن تشرب؟

يقترح خبراء جامعة أوهايو أنه لا ينبغي للمرء أن يبدأ في تناول الشاي الأخضر مثل الماء، ووفقًا للدراسة، فإن تناول القليل من الشاي الأخضر على مدار اليوم مع الطعام -كما فعلت الفئران في الدراسة- قد يكون أفضل.