28 نوفمبر 2021 11:06 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس جامعة الأزهر يشيد بمشروعات حاضنة رواق القاهرة بكلية صيدلة البنات |صورإعلان نتائج بطولة التنس الأرضي للجامعات والمعاهد العليا المصريةتشميع 3 فيلات لمخالفة تغيير النشاط من سكني إلى تجاري في السادات | صوروزير الإسكان يتابع جهود قطاع المرافق في التنسيق مع المحافظات للتعامل مع مياه الأمطار | صوروزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كوروناوزير النقل يرفع العلم على أحدث ثلاث قاطرات بحرية جديدة بميناء دمياط| صوربالأسماء.. تحويل 627 ألف جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنالقوى العاملة: تحصيل 70 ألف جنيه مستحقات مصري متوف بالرياضأبو الغيط ومديرة هيئة تمكين المرأة التابعة للأمم المتحدة يبحثان تعزيز التعاون المشتركوزيرة التضامن تطلق اليوم الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقةبعد رفض طعون المتهمين.. 10 أماكن استخدمها تنظيم بيت المقدس الإرهابى لتخزين الأسلحةالمنظمات غير الحكومية والأسئلة المشروعة.. كتاب جديد عن هيئة الكتاب
المرأة والبيت

أستاذة علم اجتماع: الطلاق ظاهرة خطيرة.. والبعض يعتبره انتقاما من الشريك

النهار

قالت الدكتورة منى الحديدي، أستاذة علم الاجتماع بجامعة حلون، إن قوة وتماسك الأسرة أمر ينعكس على قوة وتماسك المجتمع، مؤكدة أن الطلاق أصبح من أخطر الظواهر الاجتماعية التي يتعرض لها المجتمع.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عيسى، في برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن هناك أنواعا وأشكالا أخرى من الطلاق بها انهيار للعلاقة الزوجية ولكنها قائمة من الناحية الشكلية ويسودها النزاع والقهر والعنف والتسلط.

وأوضحت أن أغلب العلاقات الزوجية في وقتنا الحالي تشهد ما يسمى بالطلاق النفسي والعاطفي والخرس الزوجي أو الصمت الزوجي مع استمرار الزواج، قائلة: «الطلاق أصبح بمثابة عدوان وغضب وكراهية حتى مع وقوعه بشكل رسمي ونهائي».

وتابعت أن الطلاق مُشرع للحاجة والضرورة وليس للغاية أو الهوى، متابعة: «الأجيال الحالية بمجرد وصولها لمرحلة يأس بسيطة تستسهل الأمور وتنهي العلاقة بالطلاق كحل، الطلاق مُشرع لكن له حدود، وهناك بعض الأطراف يأخذون الطلاق في صورة انتقامية من الطرف الأخر».

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري