24 أكتوبر 2021 01:29 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

انتبه.. تناول هذا المشروب يوميا يحميك من الشيخوخة

النهار

يفضل كثير من الأشخاص تناول التمر بالحليب، لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، ويمكن تناول التمر بالحليب في الصباح للحصول على الطاقة التي يحتاجها الجسم طوال اليوم.

ووفقا لما قدمه موقع boldsky إليكم أبرز فوائد تناول التمر بالحليب.

1. تحسين الهيموجلوبين في الجسم

الحديد مركب حيوي موجود في التمر، وهو حيوي أيضًا لإنتاج الهيموجلوبين، وهو بروتين في خلايا الدم الحمراء، وفي دراسة ، وجد أنه عند نقع التمر في الحليب ثم غليه لفترة من الوقت، وإعطاؤه للأفراد الأصحاء (فوق 18 عامًا وأقل من 55 عامًا) كل صباح على معدة فارغة، تزداد مستويات الهيموجلوبين لديهم في فترة 10 أيام، وقد يساعد هذا المزيج في علاج المشكلات ذات الصلة مثل فقر الدم.

2. يفيد الحمل

وفقًا لدراسة ، يمكن أن يفيد التمر المنقوع في الحليب البقري الحوامل صحيا كما أنه يفيد جنينهن بعدة طرق مختلفة، تشير الدراسة إلى أن تناول التمر بالحليب بانتظام يمكن أن يساعد في تكوين عظام ودم للجنين.

كل ما عليك فعله هو نقع 5-6 تمرات في الحليب الطازج طوال الليل، ثم في صباح اليوم التالي ، اطحني المزيج ، واسكبي كوبًا وأضيفي قليلًا من مسحوق الهال مع ملعقة صغيرة من العسل.

3. يساعد في التخلص من التجاعيد

يحتوي التمر والحليب على نسبة وفيرة من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد في إزالة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، التمر، على وجه الخصوص، له خصائص مضادة للشيخوخة وملطفة ومجددة ، وهو أمر ممتاز للبشرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري