25 أكتوبر 2021 15:10 19 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
محافظ المنوفية: استعدادات مكثفة لإستقبال موسم الشتاء ومراجعة حالة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباءالأرصاد الجوية تحصل على تجديد اعتماد المركز الإقليمى للإشعاع من سويسرامسئول زراعة إسباني: حكومة بلادى تمول 50% فقط من المشروعات الزراعية والريالقابضة لمياه الشرب: خطة لمشاركة القطاع الخاص في تحلية مياه البحرمسئول إقليمي: المنطقة العربية تفقد 100 مليار متر مكعب من المياه سنوياالمنوفية: الاعتداء على ممرضة داخل قسم عزل كورونا بمستشفى قويسنا المركزيلجان حقوق الإنسان بالداخلية تنظم زيارات مفاجئة لأقسام الشرطة بالإسماعيليةصندوق مكافحة الإدمان يوضح أبرز أسباب التعاطى.. اعرف التفاصيلصحة الشرقية: ضبط أكثر من ١٥٠٠ مخالفة دوائية وغلق مستشفى تعمل بدون ترخيص بأبوحمادالدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مصنع فى المرجاتحاد التأمين: التسويق الحديث يدعم التعاون بين الشركات والوسطاء ويحسن إنتاجية المبيعاتوزيرة التخطيط: 5.2% معدل النمو المتوقع خلال العام المالي الجاري
تقارير ومتابعات

رئيس الكنيسة الأسقفية يترأس صلوات القداس بالسويس

النهار

ترأس الدكتور سامى فوزى رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية صلوات القداس الإلهى بكنيسة المخلص الأسقفية بالسويس حيث شاركه الصلاة القس عادل توما راعي الكنيسة.

المطران سامى فوزىالمطران سامى فوزى

وقال رئيس الأساقفة: تهب العواصف على حياتنا و تمتلئ مراكبنا الصغيرة بالماء فنصبح مثل التلاميذ فى بحر الجليل فخوف التلاميذ حقيقي حيث سيغرق القارب بكل من فيه إلى قاع البحر إذ يأتى حينها السيد المسيح ماشيًا على الأمواج فلا شىء حقيقى فى العاصفة مثل السيد المسيح الماشي على الماء كل الأمور الأخرى خيال ولكنه هو الحقيقي.

تفقد المطران سامى فوزىتفقد المطران سامى فوزى

وأوضح رئيس الأساقفة أن سبب آلامنا التي لا تنتهي ومتاعبنا هو تهميش الرب وجعله خيال بدلًا من التمسك به بقوة وإيمان إذ تمتلئ حياتنا بالمشاكل عندما يكون المخلص كالخيال مضيفًا: فالمخلص لا ينقذ أو يغفر خطاياك ونمتلئ حينها بالشكوك والمخاوف لأننا لا ندرك حضور المسيح الحقيقي، نعمته ومحبته وحضوره ليسوا خيالًا ولكنها حقيقة واقعية أكيدة.

واختتم رئيس الأساقفة: أصلي أن يزداد إيماننا لنرى المسيح وسط العاصفة ليس كخيال ولكن واقع نعيشه كل يوم في كل أمر يصنعه الله في حياتنا.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وفى نفس السياق تفقد رئيس الأساقفة مركز مؤسسة الرعاية الأسقفية التابع للكنيسة بمنطقة عرب المعمل حيث زار ورشة الخياطة والتفصيل بالمركز وحضانة الأطفال بالإضافة للأنشطة المجتمعيةالتى تقام بالمركز خاصة للمرأة.

كان رئيس الأساقفة قد دأب منذ رسامته رئيسا لأساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية على ترأس صلوات القداس الإلهي في كنائس مختلفة لكي تصبح فرصة لتفقد الخدمة ومقابلة شعب الكنيسة عن قرب.

جانب من تفقد المطران سامى فوزىجانب من تفقد المطران سامى فوزى

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري