الخميس 16 مايو 2024 05:09 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

رئيس البرازيل: جونسون طلب توريد منتجات غذائية طارئة لبريطانيا

زعم الرئيس البرازيلي، جاير بولسونارو، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون طلب منه اتفاقًا "طارئًا" بتزويد بلاده بمنتجات غذائية لتخفيف النقص الذي ستشهده البلاد في الأسابيع القادمة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن نقص أعداد السائقين وجامعي الطعام، بالإضافة إلى نقص غاز ثاني أكسيد الكربون المستخدم لصعق الحيوانات للذبح وفي صنع الثلج جاف للحفاظ على الطعام طازجًا، أدى إلى مخاوف من اختفاء بعض السلع من الرفوف في الفترة التي تسبق أعياد الميلاد.

وحث الحكومة البريطانية الناس على عدم الذعر وشراء المنتجات بكثافة، بعد إعلان شركة بريتيش بتروليوم، أنه قد يكون هناك نقص في الوقود في بعض محطات البنزين ، حيث حذر المدير الإداري لسلسلة متاجر أيسلندا من أن الإمدادات الغذائية قد تتعرض للتهديد في غضون أيام وليس أسابيع.

وينتاب بعض المسؤولين في الحكومية البريطانية حالة من القلق بأن البلاد ستشهد عودة إلى الأيام التي سبقت أول حالة إغلاق للبلاد بسبب فيروس كورونا والتي أدت إلى شراء الناس للمنتجات وتخزينها بكميات كبيرة وأصبحت المحلات التجارية تعاني من نقص في بعض المنتجات.

وقال بولسونارو إن جونسون طلب منه هذا الاتفاق عقب اجتماعهما في نيويورك في وقت سابق من هذا الأسبوع في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت الجارديان إلى أنه من المفهوم أن حكومة المملكة المتحدة تعتبر هذا الادعاء غير صحيح.