الجمعة 19 أبريل 2024 10:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كيف سيتعامل موسيماني مع التكتل الدفاعي المنتظر للطلائع في السوبر؟

استعد فريق الأهلي جيدا لخوض مباراته ضد طلائع الجيش المقرر لها السابعة مساء غد الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية على لقب كأس السوبر المحلى، من خلال التدرب على بعض الجمل الفنية والجوانب التكتيكية التي ينوي تنفيذها في المباراة والتعامل مع التراجع الدفاعي المتوقع للطلائع.

ومع علم بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الاهلى، بالتحفظ الدفاعي المتوقع لفريق الطلائع على غرار مباراة الفريقين الأخيرة بالدوري التى انتهت بالتعادل السلبى، وفشل فيها المارد الأحمر فى اختراق الحواجز الدفاعية للطلائع فإنه درب لاعبيه على بعض الجمل التي تمكنهم من فك شفرة دفاع كتيبة عبد الحميد بسيونى، من خلال لعب التمريرات القصيرة في المساحات الضيقة في وجود ضغط، لتعوُّد لاعبيه على اللعب في مثل هذه الأجواء.

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة نقل الكرة بشكل سريع، من خلال التمريرات القصيرة مع ضرورة التحرك بدون كرة لخلق مساحات وإرهاق لاعبي الطلائع حتى يتسنى لهم فتح ثغرة في دفاعه، ومن ثم الوصول إلى مرماه وهز شباكه، وطالبهم بضرورة التصويب المباشر على المرمى إذا ما وجدت فرصة للتسديد.

وحذر موسيماني لاعبيه من ترك المساحات والتي يجيدها فريق الطلائع وينوي الاعتماد عليها في شن هجوم خاطف على دفاع الأهلي وتهديد مرمى محمد الشناوي، حيث منح تعليمات خاصة للاعبي الوسط والدفاع بضرورة التخلص بالكرة مبكرا إذا ما وجدت في وسط ملعب الأهلي.