23 أكتوبر 2021 13:03 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الوحدة العامة لحماية الطفل بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة تنتهي من تدريب أعضاء الوحدات حول جريمة ختان الإناثمحافظ الشرقية يُتابع إنتظام عمل الفرق الطبية لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كوروناصحة الغربية: استمرار القوافل الطبية وإعطاء 1300 مواطن اللقاح10 خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه.. سرحيه كل يوم وغيري الشامبورونالدو: لماذا أعتزل؟!وزيرة الصحة: استقبال مليون و398 ألف جرعة لقاح فايزر بمطار القاهرة5 علامات تخبرك بضرورة تغيير صالون التجميل.. ”عدم تدليك الرأس الأبرز”الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة الأسبوع الجاري5 فوائد لاستخدام زبدة الشيا فى العناية بالبشرة.. تؤخر الشيخوخة وتحمى من التشققفتح باب التسجيل للمُشاركة في النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلميوصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد.. من الزيوت الساخنة لبذور الحلبةلعبة الحبار.. المسلسل المثير للجدل يظهر في اختبارات وظائف بإندونيسيا
اقتصاد

«جهاز تنمية المشروعات»: أكثر من ألف عارض يشاركون في «تراثنا».. 9 أكتوبر المقبل

النهار

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمعرض للعام الثالث على التوالي، تبعث برسالة مباشرة تعكس اهتمامه بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بخاصة العاملة في مجال الحرف اليدوية والتراثية وحرصه على تضافر جهود الجهات المعنية بالدولة لتقديم كافة أوجه الدعم لتلك لمشروعات التي تتيح فرص عمل كثيفة خاصة للشباب والمرأة بكافة المحافظات كما تعبر عن التنوع الثقافي للحضارة المصرية.

وأضافت جامع أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على إقامة معرض "تراثنا" سنويًا لتشجيع كافة المصريين العاملين في هذا القطاع على الاستمرار والتوسع في مشروعاتهم وتطوير منتجاتهم وإتاحة عرضها بأسعار تنافسية لتلبية احتياجات وأذواق المواطنين واستخدام خبراتهم لتعليم هذه الحرف لجيل جديد من الشباب والفتيات مما يحافظ على هذه المهن من الاندثار.

ويضم معرض تراثنا هذا العام أكثر من ألف عارض من كافة محافظات الجمهورية حيث سيعرضون إنتاجهم المتميز من السجاد والكليم اليدوى والمنسوجات ومفروشات أخميم والإكسسوار والمنتجات النحاسية والزجاجية والتطريز على القماش ومنتجات الحجازة والتابلوهات والخيامية والصدف ووحدات الإضاءة والخزف والمفروشات والجلود والتحف الخشبية ومنتجات سيناء ومنتجات الخوص.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري