الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:32 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كان يستعد لتوزيع شحنة حشيش.. السجن المشدد 15 عاما لـ عامل لاتجاره في المواد المخدرة بأسيوط جنايات المنصورة : تأيد حكم الاعدام على المتهمين بقتل سائق توك توك اثر خلافات بالدقهلية انخفاض أسعار الخبز السياحي 25 % في الأسواق بالإسماعيلية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للنقل النهري رئيس النواب الأمريكي جونسون: لا سُلطة للرئيس الأمريكي بايدن علي المساعدات العسكرية الأمريكية الخارجية ولا أخشي العزل محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لنيافة الانبا إكسيوس الاسقف الجديد لابراشية المنصورة وتوابعها بسبب خلافات بينهما.. تأجيل محاكمة شخصين لقتلهم عاطل بالقناطر الخيرية ل11 يونيو المقبل «رئيس سنورس بالفيوم» يعقد اجتماعاً برؤساء القرى لبحث عدداً من الملفات محمد شوقى يتولى رئاسة بعثة الاهلى الى الكونغو لمواجهة مازيمبى أون تايم تعلن إذاعة نهائى السوير الافريقى بين الزمالك والاهلى جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة الغربية تناقش إجراءات التصدي لمحاولات التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بمراكز ومدن المحافظة

عربي ودولي

سفير كوريا الجنوبية ورئيس هيئة الدواء يبحثان تعزيز التعاون الطبي ودعم صناعة الدواء

بحث سفير كوريا الجنوبية لدى مصر هونج جين ووك، مع الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية سبل تعزيز التعاون الطبي وصناعة الدواء.

وأشاد السفير بدور هيئة الدواء المصرية في تأمين احتياجات مصر من المستلزمات الطبية والدواء، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها بسبب الوباء العالمي.

وقال هونج إن قطاع الصحة هو أحد الجوانب المهمة لتعاون البلدين، والذي يمكن تعزيزه بشكل أكبر؛ خاصة مع تحديد مصر كشريك استراتيجي لكوريا ودولة ذات أولوية في التعاون الإنمائي خلال السنوات الخمس القادمة، وفق بيان لسفارة كوريا اليوم الخميس.

وأعرب عن اهتمام الشركات الكورية العاملة في مجال الصناعة الطبية بدخول السوق المصرية، بالنظر إلى خطة مصر لتكون مركزًا إقليميًا للإمدادات الطبية والدواء للمنطقة.

كما أكد السفير على أهمية التعاون مع هيئة الدواء المصرية لتسهيل دخول الشركات الكورية إلى السوق المصري، الأمر الذي يساعد في نقل المعرفة والتقنيات الكورية المتقدمة في المجال الطبي إلى مصر.

وأشار إلى الندوة المزمع عقدها في 27 سبتمبر للتعريف بإمكانيات السوق الطبي والدوائي المصري للشركات الكورية بمشاركة نحو 50 شركة كورية.

ووجه السفير هونج الدعوة إلى رئيس هيئة الدواء المصرية لعرض اللوائح والسياسات الطبية في مصر، وهو ما سيساهم في تعزيز فهم أفضل للشركات الكورية عن القطاع الطبي والدواء فى مصر.

من جانبه، شكر رئيس هيئة الدواء السفير الكوري على جهوده في تعزيز التعاون الطبي الثنائي، مؤكداً دور الهيئة في تسهيل دخول الشركات الكورية وتواجدها في السوق المصري من خلال المشاريع المشتركة وتوطين الصناعات الاستراتيجية. وأعرب عن حرصه على استمرار التعاون الوثيق مع السفارة لتعزيز التعاون الطبي والصحي بين البلدين.