27 سبتمبر 2021 05:57 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

مدبولي: ارتفاع الاستثمارات العامة في مجال الصحة إلى 54 مليار جنيه

النهار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة أطلقت أكثر من 20 مبادرة تستهدف تحسين مستوى الصحة للمواطن المصري بكل فئاته، مشيرا إلى أن الاستثمارات العامة في الصحة عام 2013 كانت 2.7 مليار جنيه، أما في 2021 بلغت الاستثمارات 54 مليار جنيه"

وأضاف مدبولي ـ خلال فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي- أن قطاع الصحة يشهد العديد من المبادرات على غرار مبادرة 100 مليون صحة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، والقضاء على فيروس سي، ومبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة المصرية ومنظومة التأمين الصحي الشامل ونتحدى الوقت لتغطية الجمهورية في أسرع فترة ممكنة".

وفيما يتعلق بمجال السكن اللائق، قال مدبولي، "إنه يعد أحد أهم مكونات حياة كريمة للمواطن المصري، مشيدا بأن الدولة المصرية خطت بخطوات غير مسبوقة في كل أماكن مصر، على غرار الريف والمدن وشرقها وغربها.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة تأتي على رأس المبادرات التي أطلقتها الدولة والتي نستهدف بها تحسين جودة الحياة إلى 58 مليون مواطن".

وأشار إلى أن برنامج تطوير المناطق غير الآمنة لم تستطع دولة في العالم أن تنهي هذه الإشكالية في هذه الفترة الزمنية وتوفر السكن اللائق والكريم لأكثر من مليون أسرة تسكن في هذه المناطق.

ولفت إلى أن مشروع السكن الاجتماعي وإتاحته لكل فئات الشعب المصري يعد أحد البرامج المصرية والتي وصل الإنفاق فيها إلى أكثر من 430 مليار جنيه، علاوة على العديد من المشروعات الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية في كل المجالات، في إشارة إلى النقل والكهرباء والطاقة والغاز والمشروعات الرياضية والخدمية لتعويض ما سبقنا في الفترات الماضية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري