السبت 18 مايو 2024 09:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

صحيفة بريطانية: ليفربول سيسمح لصلاح بالانضمام لمنتخب مصر بشروط

كشفت شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية أن نادي ليفربول وضع شرطا وحيداً للموافقة على انضمام محمد صلاح إلى معسكر المنتخب الوطني، حيث اشترط "الريدز" مشاركة صلاح في لقاء الجابون فقط، على أن يسافر من إنجلترا إلى الجابون مباشرة دون السفر إلى القاهرة.

وعلل النادي الإنجليزي شرطه بالسماح لصلاح بالمشاركة في مباراة الجابون، أن الجابون تأتي ضمن البلاد المسموح بالسفر إليها ولا يضطر العائدون منها إلى الخضوع للحجر الصحي .

ومن المقرر أن يبدأ معسكر المنتخب الوطني في الفترة من 28 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل، حيث يخوض الفراعنة مباراتين رسميتين ضد منتخبي أنجولا والجابون يومي 1 و5 سبتمبر في بداية منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر.

يذكر أن الاتحاد المصري تلقى خطابًا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في المعسكر المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وكان فيفا قد ألغى في وقت سابق من العام الحالي قاعدة إعفاء مؤقتة تسمح للأندية بمنع إطلاق سراح اللاعبين وسفرهم إلى المنتخبات الوطنية في حالة فرض قيود على السفر أو وجود فترة إلزامية للحجر الصحي.