الإثنين 20 مايو 2024 11:14 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سهرة غنائية لكوكب الشرق ”أم كلثوم” بمعهد الموسيقى العربية.. قريبًا الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان

عربي ودولي

لوموند: جزيرة جوادلوب الفرنسية تواجه إغلاقا ثلاثة أسابيع بسبب جائحة كوفيد-19

دعت السلطات الصحية بجزيرة جوادلوب الفرنسية إلى إعادة فرض تدابير الإغلاق وتقييد الحركة بدءا من غد /الأربعاء/ في الجزيرة؛ بعد تسجيل أعلى معدل إصابة منذ بداية الأزمة، وذلك حسبما ذكرت الصحيفة الفرنسية لوموند. ونقلت الصحيفة -اليوم الثلاثاء، عن محافظ الجزيرة ألكسندر روشات قوله إن جوادلوب تواجه- "وضعا كارثيا" فيما يتعلق بجائحة كوفيد-19، موضحة أنه سيتم فرض تدابير الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بدء من مساء غد.

وتابع قائلا:"لقد دخلنا مرحلة صعبة للغاية" ، وبناء على ذلك ، فإنه من مساء الأربعاء .. سيتم فرض حظر التجول من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحاً... وإغلاق صالات الألعاب الرياضية ، والملاعب ، وحمامات السباحة. مع ُحظر التنزه على الشواطئ" .
ومن جانبها، قالت فاليري دينوكس ، المديرة العامة لوكالة الصحة الإقليمية في جوادلوب - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ الجزيرة - أن حالات الإصابة بكوفيد-19 تجاوزت 3000 حالة فى الأسبوع؛ بما يعنى أن عدد حالات الإصابة زاد عشرة أضعاف في ثلاثة أسابيع" وهو معدل لم يصل إليه من قبل في جوادلوب".