الخميس 28 مارس 2024 06:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

المحافظات

مستشفى حميات منوف تعقد مؤتمراً علمياً عن مسببات كورونا

بناءا على تكليفات اللواء ,ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه،شارك الاستاذ ، وحيد عبد ربه رئيس مركز ومدينه منوف ، فى فعاليات المؤتمر العلمي المشترك الاول لمستشفى حميات منوف برعايه أ د . هاله زايد وزيره الصحه والسكان، أ د . فيصل جوده وكيل وزاره الصحه بالمنوفيه، اللواء. ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه وبحضور أ د .حسين ندى نقيب الاطباء بالمنوفيه،
أ د . حسين محمد حسين مدير اداره الحميات، د ايمن اللحاف، د محمد النادري، د طارق فوزى.

فى بدايه اللقاء ناقش المؤتمر مدى انتشار الفيروس المسبب لكوفيد 19 بانه ينتشر من شخص لآخر من خلال المخالطة اللصيقة (ضمن 6 أقدام، أو 2 متر). وينتشر الفيروس عن طريق الرذاذ التنفسي المنطلق ويمكن أن ينتقل أيضًا إذا لمس الشخص سطحًا عليه الفيروس ثم لَمَسَ فمه أو أنفه أو عينيه.

وتظهر أعراض رئيسية هي:
الحمى
والسعال الجاف المستمر

وهو ما يؤدي الى حدوث ضيق فى التتفَس وآلام العضلات والقشعريرة والتهاب الحلق والصداع وألم الصدر واسهال وفقدان حاستي الذوق أو الشم ويستغرق الأمر خمسة أيام في المتوسط حتى يبدأ ظهور الاعراض.

وتناول المؤتمر محاضرة عن لقاح كورونا الجديد، والذي يدفع الجسم لمقاومة العدوى من خلال تدريب جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة وتقوية جهاز المناعة، وأهميته في الحماية من الفيروس بالسماح للجسم بتطوير استجابة مناعية بشكل آمن، لافتاً إلي أن اللقاح سيسمح برفع عمليات الحظر في الدول وعودة الحياة الطبيعية تدريجيا وتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأشاد المؤتمر بتعامل الحكومة المصرية مع أزمة كورونا، بمنهج اعتمد على كيفية الحفاظ على صحة المواطن، واعتبرته منذ البداية شريكا لها في إدارة الأزمة، من خلال إعلان الحقائق حول الإصابات والوفيات بشكل يومي، وتوعية المواطنين بأهمية اتباعه للإجراءات الاحترازية، محذرا من خطورة الانسياق وراء الشائعات المغرضة حول فيروس كورونا، التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار وهلع المواطنين.

وتحدث الدكتور محمد النادرى عن بروتوكولات العلاج لمرضى فيروس كوورنا المستجد منذ بداية الجائحة حتى الوصول إلى النسخة الرابعة من البروتوكول، حيث يتضمن تحديث البروتوكول اعتماد أدوية جديدة أكثر فاعلية في علاج المصابين، وكذلك تقسيم الحالات المرضية، وتقييم معاملات الخطورة للحالات المصابة بالفيروس.