السبت 20 أبريل 2024 02:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية ويؤكد توريد 3700 طن حتى الآن زغاريط وطبل بلدي.. قصة فرح وبهجة أهالي الصف بعد اختفاء 4 أيام وزير الصناعةومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة وزيرة التعاون الدولي تُروج لإجراءات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الدولة لتمكين القطاع الخاص ”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية مازيمبي يصدر بياناً عاجلاً بشأن لقاءه أمام الأهلي في دوري الأبطال ميدو : أتمنى أن يحارب الزمالك لضم بيرسي تاو إلغاء تجميد عضوية مصر لدى الاتحاد العربي للشطرنج انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة

منوعات

اكتشفي أسباب التعرق أثناء النوم وطرق العلاج

التعرق أثناء النوم من المشاكل الصحية التي يعانيها البعض، والتي تزداد سوءا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، التي نواجهها هذه الأيام، فتزداد الشكاوى من "فرط التعرق الليلي"، وهو التعرق بشكل غزير خلال النوم ليلا، والذي تشكو منه النساء بشكل خاص.


أسباب التعرق أثناء النوم
وتشير الدكتورة سارة يسري أخصائية علاج الأمراض الجلدية، إلى أن التعرق اثناء النوم، من المشكلات الصحية التي تصيب النساء اللاتي بلغن مرحلة انقطاع الطمث، نتيجة التعرض لبعض التغيرات الهرمونية.

طرق مواجهة التعرق أثناء النوم

وتقدم الدكتورة سارة أهم النصائح التي تساعد في مواجهة التعرق أثناء النوم، في السطور التالية.

الحمام البارد
استمتعي بالاستحمام بالماء البارد قبل النوم، وهذا سوف يقلل من فرص المعاناة من التعرق الليلي التي تعكر صفو النوم الخاصة بك.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة تلعب دورا هاما في تنظيم عمل الهرمونات والتعرق، فلتنتظمي في ممارسة الرياضة، على الأقل التدريبات المنزلية البسيطة.

تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل
احرصي على الأقل ألا يحتوي طعام العشاء على أي اطعمة غنية بالتوابل، لأنها ترفع درجة حرارة الجسم، وفي المقابل يمكنك تناول الخضراوات أو الفواكه الطازجة المثلجة.

ترطيب جسمك
عن طريق شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، مع تجنب القهوة والمشروبات الغازية.

تمارين التنفس
يمكن أن تقدم تمارين التنفس قبل النوم مباشرة، الكثير من الفرق في منع التعرق اثناء النوم؛ لمدة 10 دقائق قبل النوم.

تبريد الغرفة
إذا كانت درجة الحرارة المرتفعة هي المشكلة، حاولي تبريد غرفة النوم قليلا، فلتتأكدي من أن غرفة النوم جيدة التهوية، ويمكنك تشغيل التكييف أو المروحة أثناء نومك.

الفراش المريح
يمكن أن يلعب الفراش المريح دورا هاما جدا في راحتك أثناء نومك، وعدم معاناتك من التعرق اثناء النوم.

النوم في الظلام
الحفاظ على ظلام غرفة النوم أثناء النوم، من الأمور المفيدة، فأي كمية من الضوء يمكن أن يصعب من مشكلة النوم، كما يؤثر على طبيعة نومك، ويزيد من مشكلة التعرق.

ارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من القطن

يمكن أن تزعجك الملابس الضيقة وتزيد من صعوبة الأمر، واشتداد الحالة.

استشارة الطبيب
يجب استشارة الطبيب لتشخيص المشكلة الفعلية وراء التعرق أثناء الليل، عند اتباع كل ما سبق، وما زالت المشكلة موجودة ومتكررة.