الخميس 16 مايو 2024 09:43 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

المحافظات

”حياة كريمة” بالبحيرة.. تنفيذ 8021 مشروعا فى قرى 6 مراكز لخدمة 3.5 مليون مواطن بتكلفة 44 مليار جنيه


أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه على مدار سبع سنوات فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن، مضيفا أن البحيرة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للارتقاء بالمستوى اللقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجاً، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وشهدت المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" نجاح كبير والتى نفذت بعدد ثماني قرى بنطاق المحافظة بواقع 6 قرى بمركز ومدينة أبو المطامير ( زاوية صقر والياسينية والمهدية والرابعة بذور وعبد الحليم محمود وأحمد بدوي )، بالإضافة لقرية علي مبارك بوادي النطرون وقرية الخرطوم بمركز بدر .

وأشار المحافظ، الى أن أعمال تطوير تلك القرى تضمنت تنفيذ 95 مشروعاً في العديد من القطاعات من بينها ( الصرف الصحي - مياة الشرب - الطرق والكباري - الري - الصحة - الطب البيطري - الكهرباء - تدعيم الوحدات المحلية - التعليم - وغيرها من القطاعات )، بتكلفة اجمالية بلغت قيمتها 350 مليون جنية وبنسبة تنفيذ 100%.

كما أنه جارى تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري بـ 6 مراكز وهى دمنهور وكفر الدوار وابو حمص وحوش عيسى وابو المطامير ووداى النطرون لخدمة ما يقرب من 3.5 مواطن بحراوى بعدد 3966 قرية ( 42 وحدة قروية - 236 عمودية - 3688 تابع ) وبتكلفة 44.17 مليار جنية لتنفيذ 8021 مشروع بإجمالي 15 قطاع خدمي والتى تم اختيارها بتوافق مجتمعى .

وتتم الأعمال بتنسيق كامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتحقيق وإنجاز كافة المشروعات المقررة بتلك القرى بالمواصفات والإشتراطات الفنية المقررة فى كافة المناحي الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم.