السبت 27 أبريل 2024 12:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يقسو على مازيمبي بثلاثية ويضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا بسبب الطقس السيء.. نشوب حريق داخل وحدة سكنية في قنا بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعطيل العمل والامتحانات بجامعة جنوب الوادي يوم الأحد المقبل بعد أنباء انفصالها عن السقا.. مها الصغير: شوفي سعادتك فين وروحيلها وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الثاني أمام مازيمبي محمد عبد المنعم يسجل هدف تقدم الأهلي أمام مازيمبي سارة عبد الرحمن لـ «النهار»: أحب الأفلام القصيرة.. وأشجع الأعمال التي تناقش قضايا المرأة إصابة شيكابالا في مران الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية إعلامية : إتهام الراجل بأن عينه زايغة..أوقات بيكون جينات وراثية ملكة جمال الوطن العربي الإعلامية الشابة رضوي عطا تستعد لبرنامجها الفني الجديد التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي أول ضحايا العاصفة الترابية بقنا.. مصرع مسن سقطت عليه نخلة ونقله لـ المشرحة

أهم الأخبار

إيهاب رمزى يشيد بسرعة تحرك وزارة الهجرة لنقل جثامين ضحايا حرائق قبرص إلى أرض الوطن

وجه الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب التحية والتقدير للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج على سرعة تحركها لاتخاذ جميع الاجراءات لنقل الضحايا المصريين الأربعة الذين لقوا حتفهم في قبرص نتيجة الحرائق الهائلة في بعض القرى القبرصية وهم صموئيل ميلاد فاروق، وعزت سلامة يوسف، ومرزوق شهدي مرزوق عطية، وماجد دانيال يونان راغب على أن يكون نقل الجثامين لمصر على نفقة الدولة.

وكشف " رمزى " عن ان هناك اتصالات فيما بينه وبين السفيرة نبيلة مكرم من اجل الاسراع لاجراء التحليل الجينى لاسر هؤلاء الضحايا بالمجان نظراً لان تكاليفه مرتفعة واسر هؤلاء الضحايا من البسطاء، مناشداً المستشار عمر مروان الاستجابة الانسانية والفورية لاسر هؤلاء الضحايا باجراء هذا التحليل لهم بالمجان.

كما طالب " رمزى " من الحكومة تسهيل نقل جثامين أهؤلاء الضحايا الى مركز الناصرية بمحافظة المنيا.

مشيراً إلى أن هناك جهودا مكثفة من جانب وزارة الخارجية المصرية لنقل الجثامين في أقرب وقت ممكن إلى البلاد.

متوجهاً بخالص العزاء لاسر الضحايا وان يلهمهم الصبر والسلوان وان يتغمدهم الله بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وطالب الدكتور ايهاب رمزى من السفير سامح شكرى وزير الخارجية تكليف السفارة المصرية بقبرص بالحصول على جميع التعويضات المناسبة لاسر هؤلاء الضحايا.

مؤكداً على ضرورة أن يتم ذلك الأمر من خلال تكليف محامين للحصول على التعويضات المناسبة لاسر الضحايا
وكانت وزارة الخارجية قد اعلنت أن السفارة المصرية في نيقوسيا علمت من الجهات المعنية في قبرص بوفاة المصريين الأربعة.

وأشارت الخارجية في بيانها إلى أن السفارة المصرية في قبرص فور تلقيها المعلومات، قامت بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية، لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجرى في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته، تمهيداً لإنهاء كافة الاجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.