الخميس 28 مارس 2024 05:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

منوعات

منها الاستغناء عن التكييف.. تعرف على طرق خفض فاتورة الكهرباء بالصيف

يأتي الصيف مصحوبًا بارتفاع كبير في فواتير الخدمات، خاصة الكهرباء، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، لذلك يوجد مجموعة من الحيل والنصائح، والتي يمكن أن تساعد على توفير فاتورة الطاقة.

 

*إيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة إليه

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل مكيف الهواء أثناء النوم إلى تحقيق نسبة توفير ضخمة، وذلك عن طريق ضبط وقت التشغيل عل ما لا يقل عن ساعة ولا يزيد عن ثلاث ساعات.

 

كما أنه لا بد من الحرص أيضا علي ضبط منظم الحرارة على ما لا يقل عن 78 درجة فهرنهايت أي 25 درجة مئوية، إلى 80 درجة فهرنهايت أي 22 درجة مئوية، حيث يمكن أن يوفر ذلك 4٪ إلى 8٪ من تكاليف التبريد.

 

* استخدام ترموستات قابل للبرمجة

منظم الحرارة القابل للبرمجة هو أداة موفرة للطاقة للغاية، حيث يسمح ببرمجة الساعات التي سيكون فيها المنزل شاغرا، ومتى وقت النوم، حيث تدعي الشركة أنه يمكنه خفض فواتير الكهرباء بنسبة 20٪.

 

*تحقق من عزل شامل للمنزل

يحدث تسرب الهواء عندما يدخل من الخارج ويخرج الهواء المكيف من خلال الشقوق والفتحات، لذلك يعد تقليل تدفق الهواء المتسرب من وإلى المنزل طريقة فعالة من حيث التكلفة لخفض سعر التبريد وزيادة وظائف نظام تكييف الهواء.

 

*تنظيف فتحات تكييف الهواء والوحدات

ويجب صيانة المرشحات والملفات والزعانف بانتظام، حيث تعمل الفلاتر المسدودة والمتسخة على منع تدفق الهواء الطبيعي وتقليل كفاءة النظام بشكل كبير، ويمكن أيضا أن تعيق الأوساخ والحطام الموجود في الوحدة من تدفق الهواء، وربما يضعف المبخر، لذلك يمكن أن يؤدي استبدال مرشح متسخ ومسدود بفلتر نظيف إلى تقليل استهلاك طاقة مكيف الهواء بنسبة 5٪ إلى 15٪.

 

* تشغيل مروحة السقف

تعتبر مروحة السقف أداة رائعة لاستخدامها بجانب مكيف الهواء، حيث تعمل على تبريد الغرفة بحوالي 4 درجات، مما يسمح بعد ذلك بخفض منظم الحرارة، ويمكن أيضا إلغاء تكييف الهواء تمامًا باستخدام مروحة فقط.

 

*حجب الشمس بالستائر

علاجات النوافذ أو أغطية النوافذ لا تزين المنزل فحسب، بل يمكنها أيضًا المساعدة في توفير الطاقة، وذلك لأنها تمنع تدفئة المنزل تحت شمس الصيف، حيث يمكن أن تقلل الستائر من اكتساب الحرارة بنسبة تصل إلى 45%. خلال أيام الصيف.

موضوعات متعلقة