الإثنين 30 يناير 2023 06:49 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

منوعات

منها الاستغناء عن التكييف.. تعرف على طرق خفض فاتورة الكهرباء بالصيف

يأتي الصيف مصحوبًا بارتفاع كبير في فواتير الخدمات، خاصة الكهرباء، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، لذلك يوجد مجموعة من الحيل والنصائح، والتي يمكن أن تساعد على توفير فاتورة الطاقة.

 

*إيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة إليه

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل مكيف الهواء أثناء النوم إلى تحقيق نسبة توفير ضخمة، وذلك عن طريق ضبط وقت التشغيل عل ما لا يقل عن ساعة ولا يزيد عن ثلاث ساعات.

 

كما أنه لا بد من الحرص أيضا علي ضبط منظم الحرارة على ما لا يقل عن 78 درجة فهرنهايت أي 25 درجة مئوية، إلى 80 درجة فهرنهايت أي 22 درجة مئوية، حيث يمكن أن يوفر ذلك 4٪ إلى 8٪ من تكاليف التبريد.

 

* استخدام ترموستات قابل للبرمجة

منظم الحرارة القابل للبرمجة هو أداة موفرة للطاقة للغاية، حيث يسمح ببرمجة الساعات التي سيكون فيها المنزل شاغرا، ومتى وقت النوم، حيث تدعي الشركة أنه يمكنه خفض فواتير الكهرباء بنسبة 20٪.

 

*تحقق من عزل شامل للمنزل

يحدث تسرب الهواء عندما يدخل من الخارج ويخرج الهواء المكيف من خلال الشقوق والفتحات، لذلك يعد تقليل تدفق الهواء المتسرب من وإلى المنزل طريقة فعالة من حيث التكلفة لخفض سعر التبريد وزيادة وظائف نظام تكييف الهواء.

 

*تنظيف فتحات تكييف الهواء والوحدات

ويجب صيانة المرشحات والملفات والزعانف بانتظام، حيث تعمل الفلاتر المسدودة والمتسخة على منع تدفق الهواء الطبيعي وتقليل كفاءة النظام بشكل كبير، ويمكن أيضا أن تعيق الأوساخ والحطام الموجود في الوحدة من تدفق الهواء، وربما يضعف المبخر، لذلك يمكن أن يؤدي استبدال مرشح متسخ ومسدود بفلتر نظيف إلى تقليل استهلاك طاقة مكيف الهواء بنسبة 5٪ إلى 15٪.

 

* تشغيل مروحة السقف

تعتبر مروحة السقف أداة رائعة لاستخدامها بجانب مكيف الهواء، حيث تعمل على تبريد الغرفة بحوالي 4 درجات، مما يسمح بعد ذلك بخفض منظم الحرارة، ويمكن أيضا إلغاء تكييف الهواء تمامًا باستخدام مروحة فقط.

 

*حجب الشمس بالستائر

علاجات النوافذ أو أغطية النوافذ لا تزين المنزل فحسب، بل يمكنها أيضًا المساعدة في توفير الطاقة، وذلك لأنها تمنع تدفئة المنزل تحت شمس الصيف، حيث يمكن أن تقلل الستائر من اكتساب الحرارة بنسبة تصل إلى 45%. خلال أيام الصيف.

موضوعات متعلقة