27 نوفمبر 2021 11:15 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الزراعة: 5.2 مليون طن صادرات الحاصلات الزراعية حتى الآنالصحة توصي بأربعة إجراءات عاجلة للوقاية من متحور كورونا أوميكرونالدقهلية: قطع المياه عن بعض مناطق المنصورة وطلخا ونبروه اليومماذا تقول لائحة النادى الأهلى عن أزمة العامرى فاروق فى الانتخابات ؟تلاميذ أستاذ القانون يلتفون حوله عقب الحكم بإعادته لجامعة المنوفيةتعرف على الأزمة التى أشعلت انتخابات الأهلى وموقف العامرى فاروقتجديد حبس عاطلين بتهمة قتل سائق توك توك لسرقة مركبته فى المرجالعسومي: ”العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف” سيكون مركزا تنسيقيا لمبادرة ”نداء الساحل الأفريقي”الري: إزالة تعديات بالردم والبناء داخل المنطقة المحظورة لنهر النيل في عدد من المحافظات| صورمؤتمر صحفى للمنتخب قبل السفر للمشاركة فى كأس العربالقوى العاملة: استكمال مقابلات الراغبين في الحصول على المنح التدريبية المجانية في مجال تكنولوجيا المعلومات|صوروزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول افتتاح أكاديمية الواقع الافتراضي بالقومية للاستشعار من البعد
عربي ودولي

بعد زيادة الطلب على الطاقة.. فاتورة الكهرباء ”نار” في عز البرد داخل«أوروبا»

النهار

ترتفع أسعار الكهرباء للمنازل والشركات في أوروبا خلال الشهر المقبل في ظل تزايد تنبؤات الأرصاد الجوية بأن يسود الطقس البارد، وهو ما يعني زيادة الطلب على مصادر الطاقة مثل الغاز الطبيعي والفحم والتي تستخدم في إنتاج الكهرباء بشكل أساسي.

وبحسب تقريرين نشرا اليوم الثلاثاء، تتعرض مناطق غرب أوروبا لموجة باردة خلال الأسبوع المقبل. في حين من المتوقع أن تسود درجات حرارة أعلى من المعتاد في شرق أوروبا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع أسعار بيع الكهرباء في ألمانيا للشهر المقبل بنسبة 2.4% إلى 196 يورو لكل ميجاوات/ساعة، وهو أعلى مستوى لها منذ نحو أسبوع. كما يرتفع السعر في فرنسا بنسبة 2.3% إلى 234 يورو لكل ميجاوات/ساعة.

ونقلت بلومبرج عن تقرير لشركة ألفا إنيرجي للاستشارات القول إن ارتفاع أسعار الكهرباء يأتي نتيجة الانخفاض في درجات الحرارة المتوقعة بأوروبا خلال الأسابيع المقبلة. كما أن تراجع كميات الغاز الطبيعي الواردة من حقول يامال في سيبيريا إلى أوروبا من أسباب ارتفاع أسعار الكهرباء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري