الإثنين 30 يناير 2023 07:15 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

أهم الأخبار

عدل وضع استخدام التكييف خلال فصل الخريف لـ”المروحة” لتقليل فاتورة الكهرباء

مع بدء انخفاض درجات الحرارة ودخول فصل الشتاء تبدأ معدلات استهلاك الكهرباء الشهرية فى الانخفاض، وبالتالي انخفاض قيمة فاتورة الكهرباء، ومن أهم طرق ترشيد الاستهلاك خلال فصل الخريف هو تعديل وضع التكييف من التبريد إلى المروحة، وفيما يلي مميزات تشغيل وضع المروحة :

1- وضع المروحة التي تعمل من خلال التكييف تستخدم نفس مقدار الطاقة الكهربائية التي تحتاجها المرواح العادية .

2- تعد هذه الخاصية مناسبة في الفترة ما بين الشتاء و الصيف "الخريف".

3- تعمل هذه التقنية على تنقية الهواء قبل إخراجه إلى الغرفة، و ذلك من خلال دخوله إلى فلاتر التكييف قبل تمريره إلى محيط الغرفة.

4-يعتبر استخدام وضع المروحة في جهاز التكييف من الأوضاع التي تؤدي إلى التوفير في استهلاك الطاقة، وذلك نظراً لأن الضاغط “الكومبريسور” يتوقّف عن العمل خلال تفعيل وضع المروحة.

5-لا ينتج عن استخدام وضع المروحة خروج الهواء البارد، بل يؤدي إلى الحصول على تهوية مُحسّنة تعمل وتساعد على خفض درجة حرارة الغرفة.