الجمعة 29 مارس 2024 02:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

مشاكل المنيا على مائدة لجنه الادارة المحلية بمجلس النواب بحضور المحافظ

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، 3 اجتماعات لها اليوم، برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة 13 طلب إحاطة بحضور محافظ المنيا.


وتستعرض "النهار" هذه الطلبات فيما يلي:

* 4 طلبات مقدمة من النائب بشأن ارتفاع قيمة مقابل حق الانتفاع (سكني – زراعة)، وسرعة الانتهاء من الاحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية لمركزي سمالوط ومطاي – محافظة المنيا، وجميع القرى والنجوع والعزب التابعة لهما، وإضافة منطقة الدفعة بقرية طحا- سمالوط – محافظة المنيا، إلى الحيز العمراني واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك والتي بدأت عام 2007، ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن، وتقاعس بعض المسئولين عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير أراضي لإقامة محطات معالجة ورفع الصرف الصحي بمركزي سمالوط – مطاي – محافظة المنيا.
* 5 طلبات مقدمة من النائب رياض عبدالستار، بشأن إلزام شركة الغاز الطبيعي برد الشيء لأصله بمدينة ملوى – محافظة المنيا، خاصة أنه تم الانتهاء من أعمال توصيل الغاز منذ عامين مما أدى إلى تهالك شبكة الطرق الرئيسية بالمدينة واحتياجها إلى إعادة رصفها، فضلًا عن ضرورة رفع الإشغالات ونقل الباعة الجائلين لأماكن مناسبة بالمدينة، وتركيب وصيانة كشافات الإنارة، وسرعة تنفيذ مدخلين للمدينة من الناحيتين البحرية والقبلية، مع ضرورة إنشاء مصنع لتدوير القمامة في منطقة تونة الجبل لاستيعاب وجمع المخلفات من مركز ومدينة ملوى، وضرورة تكثيف حملات النظافة، وسرعة إصدار مجلس الوزراء قرارات تخصيص أراضي لإقامة مدراس للتعليم الأساسي (عزبة الإصلاح الزراعي "البرنسة"، الحرية، الشرافية)، الاشمونيين نزلة البرشا، فضلًا عن مركز شباب المحرص بمركز ملوى – محافظة المنيا، حيث تأخر إصدارها 4 سنوات بالرغم من احتياج المواطنين إلى هذه المشروعات باعتبارها مشروعات ذات نفع عام، وضم مدينة ملوي محافظة المنيا إلى مبادرة "حياة كريمة" للعمل على تطوير ورفع كفاءة الخدمات والمرافق والنهوض بها لخدمة المواطنين مع العلم أنه تم احتيار قرى مركز ملوى ضمن مبادرة "حياة كريمة".
* طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين: إيفلين متى بطرس، وإيهاب منصور، بشأن: ضرورة تنفيذ أعمال إنارة طريق دير الأنبا صموئيل بجبل القلمون طريق الجيزة – أسوان – محافظة المنيا، حيث تم الانتهاء من تمهيد ورصف الطريق خلال الفترة السابقة.
* طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي ملك، بشأن سرعة مراجعة الأسس والمعايير التي تم على أساسها تحديد المناطق والأحياء الراقية بالمدن التابعة لمحافظة المنيا، والمخالفة للواقع، حيث أدت إلى قيام شركة كهرباء مصر الوسطى بمضاعفة مقايسات توصيل التيار الكهربائي للمنازل وحملت المواطنين أعباء تفوق قدرتهم المالية، فضلًا عن ضرورة محاسبة المسئولين عن ذلك.
* طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عاشور، بشأن وفاة ستة مواطنين من أبناء قرية الصفانية مركز العدوة – محافظة المنيا يوم الجمعة الموافق 8 من مايو سنة 2021، ببالوعة صرف طرد صرف صحي.