الخميس 18 أبريل 2024 02:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

بلاغ يطالب بإدراج محمد حسان على قوائم الإرهاب

تقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا يطالب فيه بإدراج الشيخ محمد حسان على قوائم الإرهاب، ومنعه من مغادرة البلاد.

واستند صبري في بلاغه للنائب العام على أن "المبلغ ضده له العديد من المواقف المتناقضة سياسيا، واستغل شهرته وظهوره في العديد من القنوات الفضائية وأصبح له مريدون من جميع طوائف الشعب، معتمدا على جهل العديد الذين التفوا حوله ودعموه وساندوه في العديد من الأزمات".

وقال صبري؛ حسب صحيفة الدعوى: "بالبحث في فكر محمد حسان نجد أنه كان الداعم الأول لفكر جماعة الإخوان الإرهابية التي ظل يدافع عنهم وعن فكرهم الإرهابي، وأنه أصبح يعقد العديد من المؤتمرات لدعم هذا الفكر ومناصرة جماعة الإخوان الإرهابية، واتخاذ من القنوات الفضائية منبرا لنشر فكره المتشدد".

وتابع أن "حسان استغل تأييد العديد من الشباب، وظل ينشر فكره، وكأنه يدس لهم السم في العسل، وكان دخوله العمل السياسي أكبر خطاياه، وهو ذات الفكر المتشدد، بل تصل خطورة أفكاره لدرجة أنه يعد أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية، وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال فتاوى تحريضية".

وطلب صبري في بلاغه بإدراج محمد حسان على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، ووضعه ضمن قوائم الكيانات الإرهابية، طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015.

موضوعات متعلقة