الجمعة 29 مارس 2024 07:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

وزير الخارجية اليمني يطالب الولايات المتحدة بإدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه اليوم الجمعة، مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، والقائمة بأعمال السفير الأمريكي باليمن كاثرين ويستلي، مستجدات الأوضاع على ضوء التصعيد والعدوان العسكري المستمر من قبل جماعة الحوثي ضد المدنيين في اليمن ودول الجوار.

وجدد وزير الخارجية اليمني - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية - إدانة الحكومة للعمل الإرهابي الذي ارتكبته جماعة الحوثي بإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة تجاه الإمارات والسعودية وقتل المدنيين واستهداف الأعيان المدنية، مؤكدًا أن استمرار هذه الأعمال الإرهابية تستدعي من الولايات المتحدة إعادة النظر بجدية بإدراج جماعة الحوثي ضمن قوائم الإرهاب وتحميلها مسؤولية زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والإقليم.

وأشاد بن مبارك، بدور الولايات المتحدة الأمريكية، في ضبط ووقف شحنات الأسلحة التي يقوم النظام الإيراني بتهريبها إلى جماعة الحوثي، في تحدي صارخ للمجتمع الدولي ولقرارات مجلس الأمن، مؤكدًا أن على المجتمع الدولي أن يرسل رسالة واضحة وقوية لكل من النظام الإيراني وجماعة الحوثي لتكف عن العبث بأمن واستقرار المنطقة والعالم، محذرًا من أن الصمت والتغاضي عن مثل هذه الأفعال الإرهابية شجع هذه الجماعة على اختطاف السفن وزرع الألغام البحرية مهددة بذلك أهم طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

من جانبه، أعرب مبعوث الولايات المتحدة عن إدانة بلاده للتصعيد الذي تقوم به المليشيات الحوثية في اليمن وللهجوم الإرهابي الذي استهدفت به مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، مشدداً على أن الهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية غير مقبولة.

وأكد المبعوث الأمريكي، موقف بلاده بدعم كافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل في اليمن، مجددًا دعم بلاده للحكومة الشرعية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن.