17 أكتوبر 2021 17:39 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

خبير لوائح رياضية: يحق للأهلي المطالبة بتعويضات بسبب شغب جماهير الترجي

النهار

قال محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية، إن ما حدث من شغب جماهير الترجي التونسي وتسبب في تأخير المباراة أمام الأهلي لمدة ساعة كاملة هو خطأ متكرر، لافتًا إلى أنه طبقا لقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيعرض النادي التونسي لعقوبات قاسية.


قنابل دخان الترجي
وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": إن قوات الأمن التونسية واجهت شغب جماهير الترجي بقنابل دخان كيماوية غير مسموح استعمالها داخل الملاعب.

تعويضات مالية للنادي الأهلي
وأشار إلى أنه يجب على النادي الأهلي التقدم بشكوى خلال ساعتين من نهاية المباراة إلى مراقب مباراة الترجي ويعقبها خلال 48 ساعة التقدم بمذكرة تفصيلية يقدمها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ويطالب بتوقيع العقوبات المناسبة والمطالبة بتعويضات مالية نتيجة التجاوزات التي حدثت من قبل الترجي.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والترجي التونسي بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمعهما على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح لاعبو الأهلي في امتصاص حماس لاعبي الترجي مع الدقائق الأولى للمباراة، من خلال تبادل الكرة وغلق المساحات في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 13، كانت أخطر كرات الترجي التونسي بعد اختراق من حمدو الهوني من الجبهة اليسرى للفريق التونسي، ومررها عرضية أرضية استخلصها بدر بانون قبل مهاجم الترجي.

فيما رد الأهلي بهجمة خطيرة في الدقيقة 17، من تمريرة بينية من علي معلول إلى محمد شريف الذي سددها قوية تصدى لها معز بن شريفية حارس النادي التونسي.

بعدها، حاول لاعبو الترجي تكثيف ضغطهم إلا خبرات لاعبي الأهلي ظهرت في ظل الدفع بـ3 لاعبين في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 31، ألغى الحكم هدفا للأهلي أحرزه محمد شريف بسبب التسلل، بعد تسديدة قوية من محمد فتحي ارتدت إلى شريف أسكنها
الشباك، قبل أن يلغي الحكم الهدف.

وفي الدقيقة 33، رد الترجي التونسي بفرصة خطيرة بعد تمريرة بينية إلى محمد علي بن رمضان راوغ بدر بانون وحاول مراوغة محمد الشناوي الذي نجح في إبعاد الكرة.

وشهدت المباراة قبل بدايتها اشتباكات بين قوات الأمن وجماهير الترجي تسببت في تأخير انطلاق المباراة ساعة، لتقام في السابعة مساء.

وجاء تشكيل الأهلي الذي أعلنه مديره الفني بيتسو موسيماني كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

الدفاع: بدر بانون- أيمن أشرف-أكرم توفيق- علي معلول.

الوسط: حمدي فتحي- عمرو السولية- أليو ديانج.

الهجوم: محمد شريف- صلاح محسن-طاهر محمد طاهر.

فيما يلعب الترجي بتشكيل ضم كلا من:
معز بن شريفية، حمدي النقاز، محمد علي اليعقوبي، عبد القادر بدران، إلياس شتى، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، عبد الرؤوف بن غيث، ويليام توجي، حمدو الهوني، عبد الباسط خالد.

مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا هذا الموسم


ولعب المارد الأحمر 10 مباريات حتى الآن فى بطولة إفريقيا فاز في ست مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

الأهلى أمام سونيديب في دور الـ 32
وفاز الأهلى على فريق سونيديب بطل النيجر فى مباراة ذهاب دور ال 32 بهدف نظيف ثم كرر فوزه على بطل النيجر فى لقاء الإياب برباعيه نظيفة ليصعد الى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجه 0/5.


الأهلي في المجموعة الأولى


ووقع الأهلى فى المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة أفريقيا هذا الموسم رفقة فرق المريخ السوداني وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولى.

مشوار الأهلي في دور المجموعات
واستهل الأهلى مشواره في دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثية نظيفة ثم خسر في لقاء الجولة الثانية أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد وتعادل في الجولة الثالثة بنتيجة 2/2 أمام فريق فيتا كلوب الكونغولى قبل أن يفوز عليه فى لقاء الجولة الرابعة بثلاثة أهداف دون رد وتعادل مع المريخ السوداني في الجولة الخامسة بنتيجة 2/2 واختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

الصعود إلى ربع النهائي
وصعد الأهلي إلى الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد نقطة خلف فريق سيمبا التنزاني الذى صعد كمتصدر للمجموعة برصيد 13 نقطة.

الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي
وتخطى الأهلي عقبة فريق صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي حيث فاز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل فى لقاء الإياب بنتيجة 1/1 ليصعد الى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري