31 يوليو 2021 13:31 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

المري: لجنة حقوق الإنسان العربية تمثل الآلية الإقليمية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في الدول العربية

النهار

أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) المستشار جابر المري أهمية اللجنة لكونها تمثل الآلية الإقليمية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في البلدان العربية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم بمقر جامعة الدول العربية، بحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان بعد التشكيل الجديد للجنة.
وحث المري الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان -الذي أنشأ هذه الآلية- على ضرورة تنفيذ التزاماتها القانونية جراء انضمامها إلى الميثاق بما في ذلك الانتظام بإرسال تقاريرها الأولية والدورية.
وقدم رئيس اللجنة خلال المؤتمر عرضًا عامًا عن لجنة حقوق الإنسان العربية وآفاق عملها المستقبلي، كما عرض تصور اللجنة لعملها لما تبقى من العام الجاري.
من جانبها أعلنت نائبة رئيس اللجنة السفيرة نادية جفون تدشين اللجنة لمنصة حقوقية جديدة تم استحداثها تحت مسمى (منتدى لجنة حقوق الإنسان العربية) التي ستشكل إضافة مهمة في مجال النقاش الحقوقي العربي لوضع قاعدة معرفية يمكن الاستفادة منها في رفد القانون الدولي لحقوق الإنسان، وسيتم عقده بشكل فصلي في المرحلة الأولى لمناقشة الوضع الراهن لحقوق الإنسان في البلدان العربية ومتطلباته.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري