2 ديسمبر 2021 11:52 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
جوتيريش يدعو السودانيين إلى القبول بالاتفاق الذي أبرمه حمدوك مع الجيشوزير الإسكان يصل ”سانت كاترين” لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسيلمدة أسبوعين.. الإسكان تفتح باب التظلمات لغير المقبولين بـ”سكن لكل المصريين 2” الأحد المقبلالجامعة العربية تؤكد على ضرورة احترام حقوق الانسان وصون الكرامة الانسانية للمهاجرين واللاجئينالخشت: حوافز جامعة القاهرة ساهمت في زيادة عدد الناشرين إلى 1512 باحثًا من أعضاء هيئة التدريسالقوى العاملة: بدء التدريب على صيانة المحمول من 15 ديسمبر الجاري بالوادي الجديدلقاءات ثنائية مكثفة لقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة فى ”إيديكس 2021”غلق جزئى غدا لشارع التحرير وتقاطعه مع ”النور وميدان الجلاء” بالاتجاهين يومين”الأموال العامة” تسقط أخطر عصابات الاتجار فى العملة بالسوق السوداءدعوى قضائية لإلزام اللجنة الأولمبية بقبول أوراق ترشح لاعب بانتخابات التايكوندوحسن الرداد داعما رشوان توفيق: كلنا أولادك وحضرتك فوق مستوى الشبهات‫”الإسكان”: وفد حكومى عراقي يزور العاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل التعاون
رياضة

رئيس «ويفا» يؤكد وجوب التأقلم لإنجاح نسخة «يورو 2020» الاستثنائية

النهار

أكد رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أن كأس أوروبا 2020 مع مبارياتها "المتناثرة" في 11 دولة وعامل صعوبة السفر بسبب تداعيات فيروس كورونا، هي بطولة "غير اعتيادية" ولكن "يتوجب علينا أن نتأقلم" لكي تصل إلى برّ الأمان.


جاء حديث تشفيرين قبل ساعات من المباراة الافتتاحية بين إيطاليا وتركيا على ملعب روما الأولمبي، وقد أبدى تفاؤله حيال تنظيم جيد للمسابقة حتى 11 يوليو المقبل.

وأفاد رئيس الاتحاد القاري "لا أعتقد أنه سيتم إرجاء مباريات، فالفقاعات صارمة جداً بالطبع، لا يمكننا أبداً أن نتكهن بماذا سيحصل، ولكني متفائل من واقع أن كل شيء سيسير على ما يرام".

وتابع شارحاً لفرانس برس: "كنت مقتنعاً منذ البداية أن «يورو» ستقام هذا العام. قمنا بإرجائها من عام (2020) كي تتمكن الأندية والدوريات من إنهاء الموسم. حالياً نعي ماذا حصل: كان من المهم إرجاء البطولة، وإلاّ لو لم يحصل ذلك في العام الماضي، لكانت يورو من دون جماهير".

وضمن السياق ذاته، سيتم السماح للجماهير بالدخول إلى الملاعب الـ 11 في نهائيات غير اعتيادية تستضيفها 11 دولة مختلفة، ولكن مع نسبة مخفّضة في معظمها، تتزامن مع بروتوكول صحي صارم للحدّ من تفشي فيروس كورونا.

وأردف تشيفيرين "إنها حالة خاصة، علينا أن نتأقلم مع هذه الحالة".

وختم قائلاً "فعلنا ذلك لأكثر من عام. في حال أردنا إنهاء +يورو+، علينا أن نفهم التالي: هي ليست يورو اعتيادية، بداية لانها تُقام في 11 دولة، وأكثر من كل ذلك، هناك جائحة تجعل من السفر أكثر صعوبة. علينا أن نتأقلم".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري