20 سبتمبر 2021 08:02 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

موسكو: نأمل أن تعمل واشنطن على تصحيح الأخطاء قبل قمة بوتين وبايدن

النهار

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن أمل بلاده في أن تقوم واشنطن قبل قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في 16 يونيو الجاري في جنيف، بالعمل على تصحيح الأخطاء، مشيرا إلى أنه لا يتعين انتظار الكثير من هذه القمة في حال عدم تصحيح هذه الأخطاء.


وقال لافروف - أمام منتدى (قراءات بريماكوف) الدولي، اليوم الأربعاء، "آمل أن يعمل القائمون على الملف الروسي في إدارة بايدن على تقييم التصرفات والمصالح والموقف الروسي وخطوطنا الحمراء، وأن يقوموا بتصحيح أخطاء السنوات الماضية، ويتخلوا عن إجراء حوار من منطق المطالبات والهيمنة في الشئون العالمية".

وأضاف أن "الحوار أفضل من غيابه بأي حال من الأحوال، فمن المهم تبادل الآراء بصراحة حتى في ظل وجود خلافات تبدو مستعصية على الكثيرين".. معربا عن أمله في أن يستطيع الرئيسان بوتين وبايدن تحديد نهج للعمل مع قضايا الاستقرار الإستراتيجي، مؤكدا أن لبلاده والولايات المتحدة مصلحة مشتركة في هذا الاستقرار.

وأشار إلى أن موسكو لا تتوقع أن يتم تحقيق بعض الاتفاقات التي من شأنها أن تحدث انفراجات خلال اجتماع القمة المرتقب بين بوتين وبايدن، مختتما بالقول "لكن هناك حاجة موضوعية لتبادل الآراء على مستوى القمة حول ما يهدد روسيا والولايات المتحدة، باعتبارهما قوتين نوويتين رئيسيتين".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري