الجمعة 29 مارس 2024 12:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس جامعة دمنهور يتابع الأعمال الإنشائية بكلية الهندسة

تابع الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم، الموقف الإنشائي لكلية الهندسة، وانتظام خطة العمل والوقوف علي مستجدات الوضع والتشطيبات النهائية لقرب افتتاحها.

وقال صالح، إن مساحة مبنى كلية الهندسة تبلغ ٣٦٠٠ متر مربع، ويضم ٩ أدوار و٧ ورش و٣٢ معملا و٧ مدرجات و١٢ فصل رسم، ومكاتب إدارية والقاعات الدراسية والمداخل مدخل رئيسى و٧ مداخل فرعية و٩ مصاعد، كما أن المبنى يحتوى على ٥ مولدات كهربائية خاصة بالكلية لخدمة المعامل والورش.

وتابع "صالح" الأعمال الإنشائية الجارية ومعدلات الإنجاز، موجها بالالتزام بالجدول الزمني المحدد وبضوابط معايير الإنشاء الهندسية لكل المباني والمنشآت الجاري العمل بها داخل الحرم الجامعي.

وأشار الى أن العمل يسير على قدم وساق، مضيفا أن المتابعة اليومية تأتى في إطار تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية للتطوير والارتقاء بالعملية التعليمية، ومتابعة سير العمل بالمعامل والورش بالكلية بهدف الوقوف على الاحتياجات وما ينقصها والعمل على تطويرها وزيادة قدرتها الإنتاجية والخدمية بما يخدم العملية التعليمة والبحثية وتطويرها وفق أحدث الأجهزة والمعدات الحديثة بما يواكب سوق العمل وسوق الإنتاج، بما يعود بالنفع على الجامعة والمساهمة المستمرة في التطوير وطبقا لمواصفات عالمية، لمواجهة تحديات سوق الإنتاج والمنافسة مع نظيرها من المعامل والمراكز الإنتاجية الخارجية والعمل على تسويقها داخل الجامعة وخارجها.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية ربط البحث العلمي باحتياجات قطاعات الإنتاج والخدمات، حتى تصل الجامعة بالمجتمع إلى الرقى والتقدم الأمر الذي يجعله دائم الإزدهار ومواكبا لتطورات العصر، مشيرا إلي أهمية التطوير المستمر لتحقيق رؤية الجامعة.