16 سبتمبر 2021 21:01 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

فرنسا : لا توجد عبوة ناسفة على متن طائرة قادمة من تشاد

النهار

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم /الخميس/ أن السلطات الأمنية لم تعثر على عبوة ناسفة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية قادمة من تشاد ومتجهة إلى مطار رواسي شارل ديجول في باريس.


وقال دارمانان - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - "لم يتم العثور على عبوة ناسفة على متن طائرة إير فرانس نجامينا-باريس".


وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أنه فور الإبلاغ عن وجود عبوة ناسفة، تم تشكيل وحدة الأزمات المشتركة بين الوزارات وذلك بناء على طلب رئيس الوزراء الفرنسي، للتحقق من وجودها على متم الطائرة، وفقا لبيان وزارة الداخلية الفرنسية.


وقامت السلطات الفرنسية بعمليات تفتيش للطائرة المعنية، والتي كانت في رحلة بين العاصمتين الفرنسية باريس والتشادية نجامينا، وهبطت في مطار رواسي شارل ديجول في الساعة 16:00 (بتوقيت باريس) دون وقوع حوادث. كما قامت السلطات بالتحقق من هوية جميع الركاب.


وكان دارمانان قد قال - في تغريدة سابقة على (تويتر) - إن السلطات الفرنسية تحقق في اشتباه بوجود عبوة ناسفة على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية بين نجامينا وباريس، مضيفا أن الطائرة هبطت في مطار رواسي دون أي مشكلة، وتم عزلها.


وكانت طائرة حربية فرنسية قد رافقت الطائرة المعنية نجامينا - باريس عقب تلقي بلاغ بوجود عبوة ناسفة.


ووفقا لمصدر في المطار، تمكن رجل خلال الرحلة من ضبط تردد الرادار وبث تهديد بوجود قنبلة على متن الطائرة.

وأضاف المصدر ان "الطيار بدوره حذر الشركة، مشيرا إلى أن الطائرة هبطت عند نقطة مخصصة في المطار لهذا النوع من الحوادث وتم عزلها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري