23 أكتوبر 2021 12:54 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الوحدة العامة لحماية الطفل بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة تنتهي من تدريب أعضاء الوحدات حول جريمة ختان الإناثمحافظ الشرقية يُتابع إنتظام عمل الفرق الطبية لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كوروناصحة الغربية: استمرار القوافل الطبية وإعطاء 1300 مواطن اللقاح10 خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه.. سرحيه كل يوم وغيري الشامبورونالدو: لماذا أعتزل؟!وزيرة الصحة: استقبال مليون و398 ألف جرعة لقاح فايزر بمطار القاهرة5 علامات تخبرك بضرورة تغيير صالون التجميل.. ”عدم تدليك الرأس الأبرز”الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة الأسبوع الجاري5 فوائد لاستخدام زبدة الشيا فى العناية بالبشرة.. تؤخر الشيخوخة وتحمى من التشققفتح باب التسجيل للمُشاركة في النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلميوصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد.. من الزيوت الساخنة لبذور الحلبةلعبة الحبار.. المسلسل المثير للجدل يظهر في اختبارات وظائف بإندونيسيا
عربي ودولي

فرنسا : لا توجد عبوة ناسفة على متن طائرة قادمة من تشاد

النهار

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم /الخميس/ أن السلطات الأمنية لم تعثر على عبوة ناسفة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية قادمة من تشاد ومتجهة إلى مطار رواسي شارل ديجول في باريس.


وقال دارمانان - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - "لم يتم العثور على عبوة ناسفة على متن طائرة إير فرانس نجامينا-باريس".


وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أنه فور الإبلاغ عن وجود عبوة ناسفة، تم تشكيل وحدة الأزمات المشتركة بين الوزارات وذلك بناء على طلب رئيس الوزراء الفرنسي، للتحقق من وجودها على متم الطائرة، وفقا لبيان وزارة الداخلية الفرنسية.


وقامت السلطات الفرنسية بعمليات تفتيش للطائرة المعنية، والتي كانت في رحلة بين العاصمتين الفرنسية باريس والتشادية نجامينا، وهبطت في مطار رواسي شارل ديجول في الساعة 16:00 (بتوقيت باريس) دون وقوع حوادث. كما قامت السلطات بالتحقق من هوية جميع الركاب.


وكان دارمانان قد قال - في تغريدة سابقة على (تويتر) - إن السلطات الفرنسية تحقق في اشتباه بوجود عبوة ناسفة على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية بين نجامينا وباريس، مضيفا أن الطائرة هبطت في مطار رواسي دون أي مشكلة، وتم عزلها.


وكانت طائرة حربية فرنسية قد رافقت الطائرة المعنية نجامينا - باريس عقب تلقي بلاغ بوجود عبوة ناسفة.


ووفقا لمصدر في المطار، تمكن رجل خلال الرحلة من ضبط تردد الرادار وبث تهديد بوجود قنبلة على متن الطائرة.

وأضاف المصدر ان "الطيار بدوره حذر الشركة، مشيرا إلى أن الطائرة هبطت عند نقطة مخصصة في المطار لهذا النوع من الحوادث وتم عزلها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري