19 أكتوبر 2021 20:40 13 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ميسي يقود تشكيل باريس سان جيرمان ضد لايبزيج فى غياب نيماررونالدو يحفز زملاءه قبل مواجهة أتالانتا: حان وقتنا لإثبات أنفسنا للعالم بالأبطالبنزيما وفينيسيوس يقودان هجوم ريال مدريد ضد شاختار بدورى أبطال أوروبادوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتى يتفوق على كلوب بروج 2-0 بالشوط الأولحسين الشحات يشارك فى جزء من مران الأهلى.. وينتظم بشكل كلى خلال 48 ساعةعماد سليمان : قدمنا عروض تجديد لرباعى الإسماعيلى واللاعبين طلبوا مهلةعودة عبد الغنى وضم حفنى لقائمة الزمالك استعدادًا لمعسكر الإعداد للقاء توسكرأول تعليق من الجنوب أفريقى بيرسى تاو عن التدريب فى الأهلىالجريدة الرسمية تنشر قرار منع دخول الموظفين غير المطعمين بعد 15 نوفمبرالقمة الـ9 لمصر واليونان وقبرص.. بين هندسة ترتيبات الإقليم وطمأنة حلفاء المتوسطأتلتيكو مدريد ضد ليفربول.. محمد صلاح يقود هجوم الريدز ولويس سواريز بديلامصرع 34 شخصًا وفقدان آخرين بسبب فيضانات بولاية ”اوتاراخند” الهندية
المحافظات

رئيس مدينة القصير يلتقى أعضاء الفريق البحثى التابع لمركز البحوث بوزارة الزراعة

النهار

ألتقى اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، اليوم الخميس، بأساتذة واعضاء الفريق البحثى التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة وهم الاستاذ الدكتور محمد عزت والأستاذ الدكتور طاهر محمد والمهندس محمد صبرى والمهندس محسن جمال، وذلك بمقر مكتبه بالوحدة المحلية، للوقوف على آليات العمل بالغابة الشجرية.

خلال اللقاء أكد رئيس مدينة القصير على أهمية التعاون بين الوحدة المحلية وجميع مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر تضمنت مواصلة جهود الوحدات المحلية من أجل الحفاظ علي البيئة والحد من الأضرار التي تلحق بالمواطن من خلال السلوكيات الخاطئة.

فى السياق ذاته توجه أعضاء الفريق البحثى، بمرافقة مدراء أقسام الأزمات والبيئة والزراعة والتخطيط العمراني بالوحدة، إلى موقع الغابة الشجرية بالكيلو ١٠ جنوب المدينة، التى تبلغ مساحتها٤٨٨.٨ فدان، حيث تم أخذ عدد ١٢ عينة من عينات تربة على عمق ١ ونصف متر بأماكن مختلفة من المساحة الفعلية للغابة، وذلك لفحصها والتأكد من مدى ملائمتها للأشجار التى سوف يتم زراعتها بالغابة.

يذكر أن الغابات الشجرية لها فوائد بيئية بتحسين الجو وتعمل كمصدات للرياح ، كما تقوم بحماية المدن من خطر الكثبان الرملية والعواصف الترابية، حيث أن الدولة تمتلك أحد المميزات الهامة لنجاح تلك الغابات وهي أن معدل نمو الأشجار بها أسرع من بعض الدول الأخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري