5 ديسمبر 2021 09:14 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
شقيقان يقتلان مسنّا في شقته لسرقة حلة طهي بالجيزةالأرصاد الجوية تطلق تحذيرا بشأن الطقس وطوارئ بالمطارات والموانئ والمدن الساحليةالصحة تعلن تسجيل 892 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 39 وفاةأسامة نبيه: من المسئول عن رحيل حسين فيصل.. وسعره سيصل لـ50 مليون جنيهالأرصاد: درجات الحرارة تستمر فى الانخفاض بدرجة أو درجتين الأيام المقبلةباريس سان جيرمان يفشل في فك شفرات لانس في شوط سلبي بالدوري الفرنسيعضو بـ”تحكيم فرانس فوتبول”: الكرة الذهبية كانت تقتصر على اللاعبين الأوروبيينجوارديولا: مانشستر سيتى قدم أداءًا رائعا ضد واتفورد وسيلفا الأفضل بالبريميرليجترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباريات السبت.. مان سيتي يتصدر وليفربول وصيفاريال سوسيداد ضد الريال.. إصابة كريم بنزيما ويغادر الملعب فى الدقيقة 17ليفاندوفسكى يحقق رقما تاريخيا فى الدوري الألمانى بعد ثنائية دورتموندمورينيو يعترف: إنتر ميلان أقوى بكثير من روما.. وقدراتنا الهجومية معدومة
المحافظات

رئيس مدينة القصير يلتقى أعضاء الفريق البحثى التابع لمركز البحوث بوزارة الزراعة

النهار

ألتقى اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، اليوم الخميس، بأساتذة واعضاء الفريق البحثى التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة وهم الاستاذ الدكتور محمد عزت والأستاذ الدكتور طاهر محمد والمهندس محمد صبرى والمهندس محسن جمال، وذلك بمقر مكتبه بالوحدة المحلية، للوقوف على آليات العمل بالغابة الشجرية.

خلال اللقاء أكد رئيس مدينة القصير على أهمية التعاون بين الوحدة المحلية وجميع مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر تضمنت مواصلة جهود الوحدات المحلية من أجل الحفاظ علي البيئة والحد من الأضرار التي تلحق بالمواطن من خلال السلوكيات الخاطئة.

فى السياق ذاته توجه أعضاء الفريق البحثى، بمرافقة مدراء أقسام الأزمات والبيئة والزراعة والتخطيط العمراني بالوحدة، إلى موقع الغابة الشجرية بالكيلو ١٠ جنوب المدينة، التى تبلغ مساحتها٤٨٨.٨ فدان، حيث تم أخذ عدد ١٢ عينة من عينات تربة على عمق ١ ونصف متر بأماكن مختلفة من المساحة الفعلية للغابة، وذلك لفحصها والتأكد من مدى ملائمتها للأشجار التى سوف يتم زراعتها بالغابة.

يذكر أن الغابات الشجرية لها فوائد بيئية بتحسين الجو وتعمل كمصدات للرياح ، كما تقوم بحماية المدن من خطر الكثبان الرملية والعواصف الترابية، حيث أن الدولة تمتلك أحد المميزات الهامة لنجاح تلك الغابات وهي أن معدل نمو الأشجار بها أسرع من بعض الدول الأخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري